المحليات

550 مستفيد من خدمات مركز اضطرابات النمو والسلوك في بيشة

بيشة – قدّم مركز اضطرابات النمو والسلوك بمستشفى الولادة والأطفال في بيشة خدماته لـعدد 550 مستفيد، وذلك خلال الربع الأول من العام 2021م.
وأوضحت صحة بيشة أن  المركز يعمل على تقديم خدمة نموذجية في تشخيص ومتابعة اضطرابات النمو والسلوك، وتوفير الخدمات النفسية والإجتماعية بجودة عالية، بالإضافة إلى تقديم خدمات صحية وتأهيلية تخصصية مميزة وذلك  من قِبَل كوادر مؤهلة ومدربة تضم أطباء استشاريين، وأخصائيين، وأخصائيين نفسيين، وأخصائيين إجتماعيين، ونطق وتخاطب، وعلاج وظيفي وذلك لتطوير نمو وقدرات الأطفال.
لافتةً أن  المركز  يتولى مهام التشخيص والتقييم، وبرامج التدخل المبكر، وبرامج التأهيل الطبي لذوي اضطرابات النمو والسلوك، والمعالجة الطبية والدوائية، وبرامج العلاج المتمركزة حول الأسرة، والمتابعة الطبية طويلة الأمد، والمساهمات المجتمعية في برامج التثقيف والتوعية، بالإضافة إلى إطلاق العيادة الإفتراضية للحد من إنتشار فيروس كورونا، وحرصًا على استمرار استقرار الوضع الصحي للمرضى.
كما إستخدم المركز العيادة المرئية في التواصل مع المرضى وكذلك الهاتف ووسائل وتقنيات التواصل المناسبة، حيث جرى خلالها متابعة الوضع الصحي والنفسي لكل حالة، وإعادة صرف العلاج اللازم لهم.​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى