منوعات

4 أعشاب تقلل أعراض ارتفاع السكر في الدم

يحتاج جسم الإنسان إلى الأنسولين لتحويل السكر في الدم إلى طاقة، لكن بعض المرضى لا تنتج أجسامهم ما يكفي من الأنسولين، أو أن أجسامهم لا تتفاعل بنفس الطريقة مع الأنسولين، يمكن أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم.

ووفقا لموقع “ميديكال نيوز توداي” الطبي: “العلاج يشمل أسلوب الحياة وطريقة التغذية، وأحيانا الأدوية، ولكن قد تساعد بعض العلاجات التكميلية مثل الأعشاب والمكملات التي لا يمكن أن تكون علاجا منفردا، لكنها قد تخفف من أعراض مرض السكري ويقلل من خطر حدوث مضاعفات”.

ويمكن إضافة هذه الأنواع الأربعة إلى نظامك الغذائي لتقليل خطر ارتفاع نسبة السكر في الدم، وهي:

1- القرفة

تساعد القرفة في خفض مستويات السكر في الدم، وقال الموقع الطبي إن القرفة تعمل من خلال تحسين مستويات حساسية الأنسولين لدى المرضى، مع تعزيز الهضم، ويمكن استخدام القرفة المطحونة على وجبة الطعام، أو محاولة تناولها كمكمل غذائي.

2- الزنجبيل

يمكن أن يساعد الزنجبيل في تحقيق التوازن بين مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري، وكشف باحثون أنه يقلل مقاومة الأنسولين لدى المصابين بداء السكري من النوع الثاني، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد الرابط، ولهذا السبب يجب عليك التحدث إلى الطبيب قبل إضافة الزنجبيل إلى نظامك الغذائي الخاص بمرض السكري.

3- الحلبة

هي نوع من بذور الأعشاب التي يمكن طحنها وإضافتها إلى الأطباق لإضفاء النكهة، وقال العلماء إن الحلبة يمكن أن تخفض مستويات السكر في الدم عن طريق زيادة مستويات الأنسولين.

4- الجيمنيما

هو نوع من الأعشاب يترجم حرفيا إلى “مدمر السكر”، وقال الموقع الطبي إن الجيمنيما تعمل بطريقة مشابهة للحلبة، وتحفز البنكرياس ليقوم بإنتاج كميات أكبر من الأنسولين لدى مرضى السكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى