المحليات

 2500 مستفيد من برامج التوعية لتطبيقها في مدراس الشرقية

 

أضواء المستقبل – متابعات 

نفذت إدارة الشؤون الصحية المدرسية بتعليم الشرقية عدة برامج توعوية تشمل برنامج “الوعي في الغذاء ” المخصص للموجهين الصحيين في مدارس البنين والبنات بالمنطقة الشرقية والحملة التوعوية (واعي – سالم- تعزيز ) حيث تجاوزت أعداد المستفيدين نحو 2500 مستفيد خلال الأسبوع الماضي .

وقال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية ،سعيد الباحص، أن عدد المستفيدين من البرنامج تجاوز 618 من الموجهين والموجهات الصحيين وعدداَ من المتطوعين الصحيين لنقل الثقافة لأبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات في مدارسهم .

وأضاف أن البرنامج تناول مقدمة عن الغذاء الصحي ومكوناته وكيفية التعامل الغذائي اليومي لكل فرد ،مشيراً إلى البرنامج ناقش فوائد الأغذية الصحية كالنشويات والبروتينات والدهون والحليب ومشتقاته و معدلاتها الطبيعية والمطلوبة وحاجة الفرد لكل نوع منها .

وأفاد الباحص ، أن الغذاء العضوي والفيتامينات في الأغذية جاءت ضمن محاور البرنامج التوعوي بالإضافة إلى استعراض البطاقة العضوية ومحتوياتها واختتم البرنامج بتبيان حساسية الغلوتين (السيلياك ) و البلاستيك وأضرار استخداماته في الطعام .

وفي إطار التوعية ذاته كثفت إدارة التعليم برنامجها للحملة التوعوية (واعي – سالم – تعزيز) التي خُصصت لطلبة المرحلة الابتدائية والمتوسطة وتناولت طرق مكافحة الحرائق وتطبيق خطط الإخلاء و شروط وإرشادات السلامة في المختبرات العلمية كما تناول البرنامج الحوادث الكهربائية ومخاطر الكهرباء والتدريب على مهام الامن والسلامة ومسئولية الطلاب في المدارس، وكذلك حقوق المرضى والتعريف بالإذن الطبي واليات مكافحة العدوى والتعرف على النشاط البدني الصحيح وسبل التعقيم وفوائد اللقاحات لمواجه الفيروسات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى