سياسة

بـ 6 اتفاقيات ومذكرات تفاهم و3 ورش عمل .. جامعة بيشة تختتم مشاركتها في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022

سعيد بن محيا / عسير

اختتمت جامعة بيشة، مشاركتها في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم ICEE 2022، الذي نظمته وزارة التعليم تحت عنوان: “التعليم في مواجهة الأزمات” خلال الفترة 8-11 مايو 2022 بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ورفع سعادة رئيس الجامعة أ .د. محمد محسن صفحي الشكر والتهنئة لمعالي وزير التعليم وقيادات الوزارة على نجاح تنظيم المؤتمر والذي عكس المكانة العلمية للمملكة والدعم السخي من القيادة الرشيدة لقطاع التعليم، مشيدًا بما تضمنته أعمال المؤتمر ومعرضه الدولي من محاور وورش نوعية تعنى بتطوير التعليم واستخدام أحدث الممارسات والتقنيات العالمية لرفع جودة مخرجاته؛ تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وشهد جناح الجامعة في المؤتمر زيارة معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، ومعالي وزير التربية والتعليم في دولة الإمارات المهندس حسين بن إبراهيم الحمادي، ومجموعة من أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء الجامعات والهيئات التعليمية والقطاعات الحكومية المختلفة

WhatsApp Image 2022 05 14 at 12.27.11 PM

كما استقبل رئيس الجامعة سعادة الملحق الثقافي السعودي لدى ماليزيا د .فهد الشمري، خلال زيارته جناح ‫الجامعة المشارك في ‫المؤتمر، وتمت مناقشة سبل التعاون بين الجامعة والملحقية الثقافية مع الجامعات الماليزية.
وقامت مدير عام التدريب والابتعاث بوزارة التعليم أ. بدرية بنت عبدالرحمن الغانم بزيارة إلى الجناح؛ حيث التقت عددًا من قيادات الجامعة، وبحثت معهم عددًا من الموضوعات المتعلقة بالتدريب والابتعاث.
فيما قام رئيس جامعة بيشة بزيارة عددٍ من أجنحة الجامعات السعودية والجهات المشاركة؛ حيث اطلع على استراتيجيات الجامعات ومجالات التطوير وتبادل الخبرات.

وكانت مشاركة جامعة بيشة في أعمال المؤتمر قد تضمنت توقيع 6 اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع عددٍ من الجامعات والجهات التعليمية، وذلك تحقيقًا للتعاون والتكامل وتبادل الخبرات في المجالات: الأكاديمية والتدريبية والتطويرية، كما قدمت الجامعة خلال المؤتمر ثلاث ورش عمل تمحورت حول: “استراتيجيات التدريب وتقويم الأثر التدريبي عن بُعد خلال جائحة كورونا”، و “استراتيجيات التدريس والتقويم الفعالة في ظل الأزمات”، و”تحديات التعليم عن بُعد في ظل أزمة كورونا”، وقدمها عددٌ من قيادات وأساتذة الجامعة.
وحظي جناح الجامعة بإقبالٍ وحضورٍ مميزٍ من الزوّار والمتخصصين والمهتمين على مدى أيام المؤتمر؛ حيث قام الفريق المشارك من منسوبي الجامعة بتقديم كل المعلومات لهم حول برامج الجامعة وخدماتها التعليمية وإسهاماتها المجتمعية.
تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022 شهد مشاركة وزراء وخبراء التعليم من 23 دولة، في 11 جلسة علمية، و أكثر من 130 ورشة عمل، ومشاركة أكثر من 260 جهة دولية ومحلية في المعرض الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى