02 ذوالقعدة 1442
اخبار عاجلة
news image

سعودييون يبحثون استثمار الإنتاج الحيواني والزراعي برومانيا

أضواء المستقبل بتاريخ 18 مايو 2021

جــازان – ناقشت أمس الوكيل الفخري لغرفة التجارة والصناعة الرومانية السيدة ماريوارا السيد سليمان، مع رجل الأعمال منصور حسن المالكي وعدد من المزارعين  ورجال الأعمال المستثمرين في مجال الإنتاج الزراعي والثروة الحيوانية بمنطقة جازان، آلية التكامل والتعاون وتفعيل الفرص الاستثمارية في مجالي الاستثمار الزراعي والثروة الحيوانية في رومانيا والمملكة بشكل عام ومنطقة جازان بشكل خاص .
مستقبل واعد
وأكد رجل الأعمال منصور المالكي حرصه على التوسع  وتبادل الخبرات والتعاون المشترك بين المزارعين، ومربي  ومستوردي المواشي، ورجال الأعمال في رومانيا ومنطقة جازان، والتي تمتلك عوامل ومزايا فريدة في مجال الاستثمار والإنتاج الزراعي و الحيواني وتبشر بمستقبل واعد، منوها بضرورة الاستفاده من نجاح التجربة الرومانية في هذا المجال.
– مزارع نموذجية
قامت الوكيل الفخري لغرفة التجارة والصناعة الرومانية السيدة ماريوارا السيد سليمان، بجولة على عدد من مزارع تربية وتسمين المواشي في محافظة أبوعريش. وأكدت بأنها شاهدت مايسر ويبهج  من الأغنام الرومانية التي دخلت حيز الرعي والاستثمار في مزارع جازان ، مشددة على  أن ماشاهدته عمل نموذجي واحترافي كبير .
تصنيع اللحوم الحلال
بحثن السيدة ماريوارا  مع عدد من المستثمرين الفرص المتاحة والإنتاج وتصنيع اللحوم الحلال برومانيا، وتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين وتسهيل إجراءاتهم ، وتبادل الخبرات التجارية، بما يعود بالنفع على البلدين والمستهلكين حيال تغذية الأسواق المحلية ، مؤكدةً في نفس الوقت حاجة السوق الرومانية لمنتجات نوعية من مزارع جازان الفاخرة مثل المانجو والتين والخضروات والفواكه .
– تغذية السوق المحلي
وكانت ميناء منطقة جازان قد شهدت خلال الأشهر الماضية استقبال عدد من شحنات الأغنام المستوردة من دولةرومانيا، والتي أسهمت في تنوع مصادر الثروة الحيوانية وتغذية الأسواق المحلية بلحوم ذات جودةعالية.
وأشادت ماريوارا بدور التجار والمستهلكين، وتعاونهم الكبير الذي يصب في مصلحة البلدين الشقيقين، ويرفع أسهم الاستثمار، وتعزيز موارد الاستثمار الزراعي والحيواني.

 

اعجاب ومشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*