06 شَوّال 1442
news image

هيئة الهلال الاحمر بمحافظة جدة تستقبل ٧٩١٨ بلاغًا خلال العشرين يوم من شهر رمضان

أضواء المستقبل بتاريخ 04 مايو 2021

جدة – زهير الغزال

استقبلت الفرق الإسعافية بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة جدة والمراكز التابعة لها( 7918) بلاغ خلال العشرين يوم من شهر رمضان 1442هـ . حيث تنوعت البلاغات ما بين ( حوادث مرورية – مرضية ) تجاوبت معها الفرق الإسعافية بكل كفاءه ومهنية .

و بلغ عدد الحوادث المرورية( 1920) بلاغ , فيما بلغ عدد بلاغات الحالات المرضية (5998) بلاغا ، ما بين أمراض السكري والتنفسية والإغماءات وغيرها من الأمراض الأخرى وهي النسبة الأعلى من تلقي البلاغات خلال هذه الفترة .

ويبلغ عدد المراكز الإسعافية داخل محافظة جدة والمراكز التابعه لها (35 ) مركزاً اسعافياً تعمل علي مدار الساعة ومجهزة بأحدث المعدات الإسعافية ويعمل بها طواقم طبية من أطباء واخصائيين وفني إسعاف ، بالإضافة إلى عربات الجولف التي تعمل في كورنيش جدة ومطار الملك عبدالعزيز الدولي .

وتستقبل غرفة العمليات بهيئة الهلال الأحمر السعودي البلاغات عن طريق الرقم 997 وعبر التطبيق في الأجهزة الذكية ( اسعفني ) ، حيث يتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية انشاء بلاغ من خلال الهواتف الذكية , واستدعاء فرقة إسعافية ، ومعرفة حالة البلاغ وتتبع مساره , ويتيح ايضاً للفرق الاسعافية الاستدلال علي موقع البلاغ ويوفر أيضا معرفة المنشأة الصحية القريبة من المستخدم وأرقام الطوارئ واللهجات الاغاثية والعديد من المميزات داخل التطبيق .

اعجاب ومشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*