news image

وقف (داركم) بجدة ينظم أول مسابقة قرانية لنزلائه

أضواء المستقبل بتاريخ 02 مايو 2021

11 معمل لتدريب المرضى النفسيين وفاقدي المأوى في جدة

جدة – عبدالله الينبعاوي
نظم وقف (دراكم) للمرضى النفسيين وفاقدي المأوى بجدة، أمس، أول مسابقة قرأنية لتحفيظ القرأن بمشاركة عدد من نزلاء الوقف وبحضور الضيوف والاعلاميين والاعلاميات وسط تطبيق الإجراءات الإحترازية المتبعة في هذا الخصوص.
أعلن الوقف الذي يعد الأول من نوعه في المملكة عن إطلاق 11 معملاً تدريبياً متنوعاً لتدريب وتأهيل النزلاء ودفعهم للاندماج مع المجتمع.
وكشف ناظر وقف داركم الاستاذ ملاك محمد باعيسى، عن إطلاق برنامج (العلاج بالعمل) الذي يعد أكثر البرامج العالمية واقعية لانقاذ المرضى النفسيين وفاقدي المأوى، وإعادتهم مواطنين صالحين يشاركون في برامج التنمية ودمجهم بالمجتمع، وأشار أنه يجري العمل حالياً على تجهيز 11 معملاً تدريبياً متنوعاً لتدريب النزلاء وتأهيلهم على مختلف المهن والحرف التي تناسب قدراتهم ومواهبهم، وجرى تجهيز ثلاثة منهم قبل نهاية شهر رمضان الحالي.
وتواصلاً لأنشطته الاجتماعية في الشهر الفضيل، نظم الوقف مسابقة القرأن الكريم الأولى تحت عنوان (مسابقة حياة وحمودة باعيسى لتلاوة القرآن الكريم الأولى ـ برعاية وقف داركم)، وبدأت المسابقة بتلاوة القرآن الكريم وكلمة ناظر الوقف والضيوف، وتعريف ببرنامج العلاج بالعمل، ثم اختبار المتنافسين وتقييم أداءهم من خلال لجنة تحكيم مختصة، عقب ذلك جرى تكريم الفائزين والمتسابقين ولجنة التحكيم ، وإعلان الفائزين بهذه المناسبة .
وقام الحضور بجولة على مرافق الوقف للإطلاع على أحوال النزلاء ومرافق الوقف وأعماله الحرفية واليدوية وخططة المستقبلية الطموحة، قبل ان تختتم الفعالية بمشاركة الضيوف في وجبة سحور جماعية.
وشدد باعيسى على أهمية البرنامج العلاجي الذي يتبناه الوقف لإعادة تأهل المرضى النفسيين وفاقدي المأوى ودمجهم في المجتمع، ولفت إلى أن الوقف الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة ، لا تقتصر خدماته على الإيواء، بل تمتد إلى التأهيل النفسي والاجتماعي والمهني، والمتابعة بعد التأهيل.
وأضاف: يضم الوقف 50 مريضاً نفسياً وفاقدي للمأوى، تم تأهيل عدد منهم، وأبرم عدد من الاتفاقيات مع مستشفيات الصحة النفسية بمنطقة مكة المكرمة، لاستقبال المرضى المستقرين نفسياً والمرفوضين من ذويهم وليس لديهم مأوى، وهو مرخص من الهيئة العامة للأوقاف برقم (503) ويعد من الأفكار الخيرية الابتكارية التي شهدتها المملكة والمنطقة في السنوات الماضية.

 

اعجاب ومشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*