27 رَمَضان 1442
اخبار عاجلة
news image

كلمة رئيس وزراء باكستان عمران خان بمناسبة اليوم العالمي للعمال

أضواء المستقبل بتاريخ 01 مايو 2021

جدة – ماهر عبدالوهاب

قال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان بمناسبة اليوم العالمي للعمال أن الأول من مايو يذكرنا بتضحيات وشجاعة والتزام العمال الذين ضحوا بحياتهم من أجل الدفاع عن حقوقهم الأساسية ومن أجل بيئة عمل عادلة. يرمز اليوم إلى كرامة العمل ، وفي الوقت نفسه ، يوفر لنا أيضًا فرصة للاعتراف بالمساهمات القيمة لعملنا بالداخل والخارج على حد سواء ، نحو بناء الأمة.

وأضاف يركز ديننا بشكل خاص على مبادئ العدالة الاجتماعية واحترام حقوق العمال. هناك العديد من الأحاديث التي تسلط الضوء على حقوق العمال ، وتوفير أجور مناسبة وضمان معاملة عادلة للطبقة العاملة. الحكومة الحالية ملتزمة بتحسين ظروف العمل والمعيشة للعمال من خلال بيئة عمل أفضل، وتوفير السكن ومرافق التعليم وتوسيع التغطية الصحية لهم ولأسرهم.

وأشار كما تهدف الحكومة الباكستانية  إلى تطوير أنظمة آلية ومتكاملة لمؤسسات رعاية العمال لضمان الشفافية والحد من التأخير في تقديم الإغاثة للعمال. ومراعاة لمتطلبات سوق العمل، شرعت الحكومة الحالية في برامج التدريب المهني وتنمية المهارات لتمكين العمال من الحصول على نصيبهم المستحق في أسواق العمل داخل الدولة وخارجها.

ولفت تدرك حكومتنا تمامًا التحديات التي يطرحها وضع جائحة كورونا على حياة العمال ولا سيما الرهانات اليومية. تهدف سياستنا المتمثلة في تحقيق التوازن بين الحياة وسبل العيش إلى تمكين القوى العاملة من الحصول على دخل كاف لعائلاتهم أثناء الوباء. تم تصميم برنامج “الشعور بالكوادر العاملة” خصيصًا لتلبية احتياجات العمال ذوي الدخل المنخفض.

وبين نحن ندرك تمامًا مسؤولياتنا تجاه الكوار العاملة ونحن ملتزمون لضمان ترجمة فوائد التقدم الاقتصادي لجميع شرائح السكان بما في ذلك العمال.

وفقنا الله لنبذل قصارى جهدنا حقًا من أجل ازدهار عمالنا وبلدنا.

اعجاب ومشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*