06 شَوّال 1442
news image

جارة القمر والضباب الباحة تكتسي بالأخضر بعد أمطار الخير

أضواء المستقبل بتاريخ 30 أبريل 2021

الباحة – زهير الغزال
تحولت جبال ووديان منطقة الباحة إلى ربوع خضراء اكتست بالعشب والنباتات البرية ويجري بين ثنايا صخورها الصلبة وجبالها الشاهقة جداول المياه النقية التي ترى فيها خلق الله وإبداعه ، حتى باتت لأصحاب النزهات البرية وجهتهم الأولى من داخل وخارج السعودية بعد سقوط أمطار الخير ، وتحول المنظر إلى مشهد ربيعي، جذب كثيراً من الزوار لجمال الطبيعة ونقاء الجو .
فكميات الأمطار التي شهدتها الباحة خلال الأسبوع الماضي ساهمت في جريان العديد من أوديتها الجبلية وشعابها التي لا تزال تجري في جداول مياه عذبة، تسر العين وتضفي جواً من البهجة والسرور على الأهالي الذين سارعوا في الخروج إلى العديد من المتنزهات التي تنتشر في المنطقة وذلك لقضاء أوقات سعيدة مع بشائر الرحمة والخير .
برودة الطقس والغيوم التي تكسو رماديتها الجبال تبرز مفاتن الباحة الطبيعة الخلابة التي تتمتع بها والتي تكتسي جبالها ووديانها باللون الأخضر الزاهي وهو ما جعلها تستقطب الراغبين في الاستمتاع بدرجات الحرارة المنخفضة في هذا الوقت من السنة ومع بداية إجازة نهاية المدارس الصيفية .
ولم تكن الباحة تتميز بالجو اللطيف فحسب والذي يعتبر هو مقصد زوار المنطقة الوحيد، إنما المناظر الخلابة التي تبرز ألوانها خصوصاً بعد سقوط المطر، من اجتماع الخضرة بالنباتات والمزارع مع اللون البني وتدرجاته في لون الجبال والوديان، ومع بحيرات ووديان وأخاديد المياه الممتلئة والمدرجات الزراعية الجذابة .
جمال الطبيعة الجبلية في الباحة يبرز في موسم المطر لتتحول الصورة من مجرد مرتفعات إلى حقول خضراء من الزهور البرية الصغيرة التي تسمى ذات الألوان الزاهية يتراءى للزائر فيها منظر الزهور بامتداد النظر على طول الطريق المؤدية إلى قمم الجبال في مدينة الضباب وجارة القمر ( الباحة ) .

 

اعجاب ومشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*