27 رَمَضان 1442
اخبار عاجلة
news image

“صحة الرياض” تنفذ حملة #دام_دمك للتبرع بالدم

أضواء المستقبل بتاريخ 29 أبريل 2021

الرياض – زهير الغزال

نفذت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض بالتعاون مع مستشفى الايمان العام وجمعية دماؤنا صدقة، حملة للتبرع بالدم الأربعاء في “ممشى الفريان” تحت عنوان #دام_دمك والتي تأتي ضمن حملة التبرع بالدم التي اطلقتها وزارة الصحة يوم الثلاثاء الماضي والتي تهدف للتوعية بأهمية وفوائد التبرع بالدم، ونشر ثقافة العمل الخيري، والتبرع بالدم بين المواطنين والمقيمين على حد سواء، وكذلك تبيان آثارها الصحية لدى جميع فئات المجتمع، وترسيخاً للهدف الإنساني النبيل في مجال البذل والعطاء. لدعم مخزون وحدات الدم، والحفاظ على صحة وسلامة الجميع.
وأوضحت “صحة الرياض” أن الهدف من هذه المبادرة الحث على أهمية التبرع بالدم وفوائده، وحث الزائرين، على التبرع بالدم. إضافة إلى إتاحة الفرصة للجميع للتبرع بالدم، دون الحاجة للذهاب إلى المستشفيات أو بنوك الدم، اضافة إلى دورها الهام من خلال تأمين احتياج بنوك الدم بالوحدات الدم ومشتقاته والتي تسهم في إنقاذ حياة الإنسان .
وأكدت أن هذه الحملة تأتي استشعارًا منها بمسؤولياتها الإنسانية والاجتماعية، وسعيًّا منها لنشر ثقافة التبرع بالدم بين المواطنين والمقيمين على حد سواء، وكذلك تبيان آثارها الصحية لدى فئات المجتمع كافة، وترسيخًا للهدف الإنساني النبيل في مجال البذل والعطاء.

كما حظيت المبادرة بإقبال وحضور عدد كبير من الزوار وتحقيقها اهم مبادئ وأهداف “وزارة الصحة” وهي نشر ثقافة التبرع بالدم والمساهمة بالخدمة المجتمعية.
وأهابت “صحة الرياض” بالجميع المبادرة للتبرع بالدم؛ لما فيه من فوائد صحية للمتبرع، ومساعدة للمحتاجين .

اعجاب ومشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*