07 شَوّال 1442
news image

مستشفى النور التخصصي بمكة ينهي 150 حالة جراحية ما بين تكميم وتحويل مسار

أضواء المستقبل بتاريخ 28 أبريل 2021

مكة المكرمة – أنهي مستشفى النور التخصصي عضو التجمع الصحي بمكة المكرمة 150 حالة جراحية ما بين تكميم وتحويل مسار في 3 أشهر ماضية.
وكشف المدير التنفيذي لمستشفى النور التخصصي عضو التجمع الصحي بمكة المكرمة الدكتور وائل الميمني بأنه تم تفعيل مبادرة إنهاء قوائم الانتظار بمركز البدانة حيث بدأت الخطة بتطبيق مبادئ السلامة المقررة من قبل وزارة الصحة حيث جرت زيادة عدد غرف العمليات لتصل إلى ٤ أيام في الأسبوع يتم خلالها رفع عدد الحالات إلى ٢٠حالة أسبوعيًا.
وبين الدكتور وائل استحداث عيادة ما قبل العملية لإنهاء جميع الإجراءات للمريض بسهولة ويسر وأُجري -بحمد الله- خلال الثلاثة أشهر ١٥٠ جراحة بدانة ما بين تكميم وتحويل مسار تكللت بالنجاح من شهر جمادى الأولى إلى نهاية شهر شعبان ولفت أن المبادرة اشتملت على تخصيص عدد من الأَسِرّة في الأقسام الجراحية لتنويم حالات المركز بصفة خاصة والاستخدام الأمثل لدوران السرير.
من جانبه أشار استشاري جراحة السمنة والمناظير المتقدمة بمستشفى النور التخصصي الدكتور عصام باتياه أنه بتكاتف الجهود المبذولة من الأقسام (قسم العيادات وقسم العمليات وقسم التخدير وقسم التنويم) أُجريت العمليات بنجاح وكانت مدة بقاء المريض بالمستشفى لا تتجاوز ٣٦ ساعة مفيدا بإجراء ٣ حالات نوعية استخدمت فيها تقنية المثقاب الأحادي بإجراء عمليتين في وقت واحد دون الحاجة إلى تنويم المريض مرة أخرى.
وأفاد بأن إدارة المستشفى وفرت تقنية الدبابيس الإلكترونية الحديثة, ويستخدم مركز البدانة أحدث التقنيات والأدوات الجراحية لإجراء العمليات بأمان كما يتوفر بالمركز جميع الخدمات من متابعة لمريض السمنة قبل وبعد التدخل الجراحي وفريق متكامل من جميع التخصصات مشيراً إلى أن المستشفى يطمح إلى حصول المركز على أعلى تصنيف على مستوى وزارة الصحة وذلك لتحقيقه جميع الاشتراطات اللازمة لذلك.

اعجاب ومشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*