07 شَوّال 1442
news image

مربط دبي يفتتح الموسم الخارجي بذهبيتين وفضية ولقبي أفضلية

أضواء المستقبل بتاريخ 28 أبريل 2021

دبي – زهير الغزال

سجل مربط دبي للخيول العربية فوزا ذهبيا متميزا في أول بطولات الموسم الخارجي، وذلك في بطولة الربيع الدولية للخيل العربية الأصيلة 2021 التي شهدتها مدينة كاشينا بإقليم توسكانا في مقاطعة بيزا الإيطالية، والتي اختتمت مساء أول أمس بعد يومين من المنافسات الجمالية القوية بين أقوى المرابط العالمية، التي حرصت على الظفر بباكورة ألقاب البطولات الأوربية لهذا الموسم، حيث استطاع مربط دبي أن ينتزع بأريحية تامة ميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية في مسابقات المهور والمهرات بعمر السنة، مؤكدا كعادته أنه صاحب المركز الأول والقيادي في جديد الإنتاج العالمي ذي الجودة العالية من الخيول العربية الأصيلة.
وافتتح مربط دبي موسمه الخارجي في بطولة الربيع الدولية للخيل العربية الأصيلة 2021 ، بعد موسم محلي حافل بالإنجازات القياسية التي كان آخرها التألق النوعي للإنتاج المحلي للمربط في بطولة دبي الدولية للجواد العربي، حيث سجل هاتريك ذهبي وسوبر هاتريك فضي ونال نصيبه من البرونز، وهي البطولة التي شكلت امتدادا لسلسلة من الإنجازات في أقوى بطولات جمال الخيل العربي بالإمارات، ومنها بطولة أبوظبي الدولية وبطولة الشارقة الدولية، بالإضافة إلى البطولات المحلية التي أكد فيها المربط قيادته الإنتاجية وطنيا، مثلما أكد أنه الوجهة المفضلة لدى المرابط العالمية ومربي الخيل العربية عندما حقق مبيعات قياسية منذ تأسيسه خلال المزاد السنوي لهذا العام.
وأحرز مربط دبي ذهبية المهرات بعمر السنة مع المهرة دي نرجسية في أول مشاركة لها، وهي من أيقونة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل إف إيه إل رشيم والفرس إيكسالتريس، بعدما تفوقت بإجماع المحكمين، وباقتدار على عدد كبير من المهرات ذات الجودة العالية. كما نالت دي نرجسية لقب أفضل مهرة في البطولة. وعلى منوالها التام تمكن المهر دي شهار وهو من الفحل إكسكاليبور والفرس دي شيهانة، من منح مربط دبي الميدالية الذهبية الثانية بالإجماع من بطولة المهور بعمر السنة، وكذلك لقب أفضل مهر في البطولة. وأحرز مربط دبي فضية المهور بعمر السنة مع المهر دي فارع وهو من الفحل إكسكاليبور والفرس إيلي فلامينكا، مطاردا بالوصافة رفيقه الذهبي المهر دي شهار.
التوحيدي: بداية مباركة
أعرب المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية عن ارتياحه للنتائج التي حققتها المهور الجديدة من الإنتاج المحلي للمربط في أول بطولات الموسم الخارجي، معتبرا البطولة مفتاحا ذهبيا لسلسلة من البطولات التي ستشهدها أوربا تحديدا، وهي بطولات يتوقع أن تعرف تنافسا قويا، وذلك بالنظر إلى التطور الهائل في مستويات الإنتاج عالميا. وقال التوحيدي:” إنها بداية مباركة في أيام مباركة. نحن سعداء بهذا الإنجاز المتميز لمهور واعدة سطرت بالذهب أولى خطواتها في منافسات دولية استقطبت مشاركة أحدث وأجود إنتاج للمرابط العالمية”.
وأضاف التوحيدي:” كان الموسم المحلي أحد أفضل المواسم، فقد تصدر مربط دبي قيادة المرابط المحلية والخارجية، كما وكيفا في الإنجاز والتميز، ونحن نتطلع لتحقيق أفضل النتائج بإنتاجنا المحلي في الموسم الخارجي الذي بدأ قويا وذهبيا. وقد أكدت بطولة الربيع الدولية أن جودة الخيل العربية الأصيلة قد ارتفع مستواها إلى درجات عالية من التطور، وأن طفرة عالمية تزداد عمقا يتطلب التنافس معه إنتاجا نوعيا”.
المرزوقي: جودة متاحة
من جهته عبر عبد العزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي عن سعادته بحصيلة الإنتاج المحلي للمربط في بطولة دولية، تعد باكورة بطولات الموسم الخارجي. وقال المرزوقي:” تابعنا باهتمام شديد مختلف أطوار منافسات البطولة وهي بطولة كانت قوية والتنافس فيها مثيرا، وقد لاحظنا مستويات الجودة الفائقة التي ميزت الخيول المشاركة التي دفعت بها المرابط العالمية المعروفة. إنتاجنا المحلي كان في الموعد ونال الذهب وألقاب الأفضلية، ما يؤكد أنه إنتاج واعد يتوقع له بصمات ذهبية في مختلف مراحله المقبلة”.
وأضاف المرزوقي”: الجودة النوعية للإنتاج المحلي لمربط دبي، تظل حافزا للمربين المتميزين الذين يستهدفون تطوير مرابطهم ودماء خيولهم في سعي للوصول إلى تحقيق إنتاج نوعي. ومثلما ساهم مربط دبي في تطوير الخيل العربية عالميا خلال السنوات الماضية، فهو لايزال وفيا لهذا النهج. ولايزال الباب مفتوحا أمام الجميع للإستفادة من موسم الإنتاج الحالي من الفحل النوعي إف إيه إل رشيم وابنه الفحل العالمي دي سراج والفحل المتميز دي نائل”.

 

اعجاب ومشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*