02 شَوّال 1442
news image

أكثر من 800 مشاية بلاستيكية تحدد مسارات حركة الحشود بالمسجد الحرام

أضواء المستقبل بتاريخ 15 أبريل 2021
مكة المكرمة – وضعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مشايات بلاستيكية متعددة الألوان داخل وخارج المسجد الحرام.

وأوضح سعادة مدير إدارة تطهير سجاد المسجد الحرام الأستاذ جابر بن أحمد الودعاني أن هذه المشايات البلاستيكية في المسجد الحرام يصل عددها إلى أكثر من ٨٠٠ مشاية متعددة الألوان، وأن طول الواحدة يصل إلى ١٠م، بينما يبلغ عرضها مترا واحدا.

وبين سعادته أن الألوان الموجودة في المشايات أربعة ألوان وهي: البيج، والأخضر،  والرصاصي، والعودي، تستخدم لتحديد المداخل والأبواب، وأن الهدف من وضع المشايات البلاستيكية هو تحديد مسارات حركة الحشود للوصول إلى صحن المطاف، بدءًا من البوابات الرئيسية.

كذلك تساعد على الاستدلال والإرشاد المكاني لتحدد ألوانها المرتبطة بالمداخل الرئيسية للمسجد الحرام، ومساعدة كبار السن ومن يعانون من المشي بدون حذاء، إضافة إلى تغطيتها المناهل، وتكون مانعة للانزلاق.

واختتم الودعاني حديثه أن هذه الخدمات والجهود بإشراف وتنظيم من الإدارة العامة للشؤون الفنية والخدمية، وتنفيذاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وبمتابعة مستمرة من قبل سعادة وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية والخدمية الأستاذ محمد بن مصلح الجابري.
اعجاب ومشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*