02 شَوّال 1442
news image

14 عملاً سعودياً تنافس على كعكة المشاهدة في ماراثون رمضان الدرامي

عبدالله الحايطي بتاريخ 15 أبريل 2021

الرياض – وسط تفاعل متباين من المشاهدين عبر القنوات التلفزيونية ووسائل التواصل الاجتماعي، ما بين الإشادة والنقد والهجوم، انطلق الماراثون الدرامي للأعمال الدرامية السعودية هذا العام، والتي يغلب عليها الطابع الكوميدي؛ لتقدم وجبة دسمة من الكوميديا في رمضان 2021 .

البداية مع نجم الكوميديا السعودية ناصر القصبي الذي يطل على جمهوره في رمضان عبر شاشة mbcمن خلال المسلسل الكوميدي “ممنوع التجول”، الذي انفردت «الرؤية» بكشف تفاصيله قبل فترة طويلة، وتم تصويره في دبي .

والمسلسل عبارة عن حلقات منفصلة، ترصد كيفية تعايُش الناس مع جائحة كورونا في قالب كوميدي اجتماعي، وهو من تأليفورشة لكتابة النص بقيادة الكاتب خلف الحربي، وإنتاج أوس الشرقي الذي يشارك في الإخراج، وبطولة: حبيب الحبيب، راشد الشمراني، فايز المالكي، عبدالإله السناني، وإلهام علي .

ويقدم نجم الكوميديا عبدالله السدحان عملين في رمضان، حيث يقوم ببطولة المسلسل السعودي «الديك الأزرق» ويعرض على قناة SBC، ويجمع هذا العمل السدحان ولأول مرة بالفنان المصري بيومي فؤاد في هذا العمل الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي حول رجل تتغير حياته بعد أن يكتشف مفاجأة في الورشة التي ورثها عن جده الشغوف بعلم البصريات، ويشارك في البطولة؛ شيماء سيف ومرزوق الغامدي. كما يقدم السدحان دور البطولة في المسلسل الكويتي الكوميدي الاجتماعي “شليوي ناش” .

وتعرض قناة أبوظبي المسلسل السعودي «60 يوم» من بطولة الفنان تركي اليوسف، الذي تم تصويره في أبوظبي، وتدور أحداثه في إطار درامي اجتماعي إنساني، وهو من تأليف جوزيف فوزي، وإخراج سيف يوسف، ويشارك في البطولة؛ محمد الحجي، عبدالرحيم حسن، عبدالعزيز السكيرين، شعيفان محمد، فادي خفاجة، وشيماء الفضل .

ويجمع مسلسل «ربع نجمة» على قناة روتانا خليجية، الفنان طارق الحربي، بعدد من الفنانين ومنهم: مشعل المطيري ودريعان الدريعان وعبدالله الزهراني وفوز عبدالله، وتدور أحداثه حول العديد من المواقف اليومية بين الموظفين في فندق بعضهم البعض، وبينهم وبين النزلاء، ضمن قالب كوميدي، والمسلسل فكرة وإنتاج طارق الحربي الذي يشرف على ورشة الكتابة .

ويعود الفنان أسعد الزهراني للكوميديا الرمضانية بعد غياب العام الماضي من خلال مسلسل “باركود” الذي يعرض على قناة السعودية، وتدور أحداثه حول عدد من المواضيع الاجتماعية في قالب كوميدي ضمن حلقات منفصلة، من تأليف مفرج المجفل، وإخراج أحمد الجندي، ويشارك في البطولة محمد القس ومحمد الجبرتي ومشاري العجاجي وعبدالرحيم الشربجي .

ويستكمل “اختراق 2” على قناة SBC الجزء الثاني من هذا العمل الدرامي الأكشن، وتم تصويره ما بين الرياض والقاهرة، وتدور أحداثه حول طبيب سعودي اتهم في حادث إرهابي بأوروبا، ومن بطولة؛ طلال السدر وأحمد عيد ومي سليم ومحمد العيسى ونضال نجم وراندا البحيرى .

ويواصل مسلسل “الميراث” أول سوب أوبرا سعوديعرض حلقات الموسم الثاني في رمضان على قناة mbc، والذي تم تصويره في أبوظبي، حيث سيستمر الصراع حول الميراث بين عائلتي البهيتاني والخطوان، وهو من بطولة: هند محمد وريم عبدالله ومحمد الحجي ومريم الغامدي ورانا الشافعي وشيماء الفضل .

ويستعرض مسلسل «ستديو 21»، الذي يُعرض على شاشة MBC ومنصة “شاهدVIP” في رمضان المشاكل التي تتعرض لها قناة فضائية ومالكها في قالب كوميدي، ضمن حلقات منفصلة متصلة، وهومن إخراج محمد دحام الشمري، وبطولة: علي الحميدي وخالد الفراج وماجد مطرب فواز وحبيب الحبيب والعنود سعود .

ويواصل السيت كوم «أوريم فندق بلكونة» للموسم الثاني على قناة mbc مفارقاته الكوميدية، وهو بطولة: خالد عبد العزيز وزياد العمري وإبراهيم الحجاج وخديجة أشرف ونجلاء العبدالله .

ويقدم التلفزيون السعودي أربعة أعمال كوميدية من فئة 15 حلقة فقط، حيث تعرض قناة السعودية مسلسل «إسعاف» من بطولة؛ شجاع نشاط وحسين اليحيى ونايف الظفيري، وأيضًا مسلسل «مالي شغل بالسوق» بطولة؛ شبيب الخليفة وإيلاف محمد وريما محمد، كما تعرض قناة sbc مسلسل «عيادة سكنية» لتركي المحسن ونواف الظفيري ولمار، والعمل الكوميدي «كرومسوم» لعبدالمجيد الكناني، فيما يواصل المسلسل الكوميدي «العيلة» موسمه الثاني على قناة السعودية لإبراهيم الحجاج ودارين البايض .

اعجاب ومشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*