اخبار عاجلة
news image

أرامكو السعودية تشارك في إطلاق أكاديمية التميّز المالي والمحاسبي

أضواء المستقبل بتاريخ 07 أبريل 2021

الظهران – متابعات

أعلنت أرامكو السعودية اليوم إنشاءها ومشاركتها في إطلاق أكاديمية التميّز المالي والمحاسبي في تعاون هو الأول من نوعه مع شركات المحاسبة الرائدة والبنوك الاستثمارية حول العالم.
وتُعد أكاديمية التميّز المالي والمحاسبي تحالفًا إستراتيجيًا فريدًا من نوعه بين أرامكو السعودية وكبرى البنوك العالمية والشركات المحاسبية، حيث ستوفر الأكاديمية إطارًا تعليميًا حصريًا مستندًا على برامج وشراكات تدريبية عالمية مع كبرى كليات الأعمال والشركات العاملة في القطاع المالي.
وتهدف الأكاديمية إلى بناء قدرات خريجي المالية والمحاسبة المتميزين في المملكة، للإسهام في تعزيز نمو الخدمات المالية في المنطقة، وتوفير كفاءات عالية المهارة لأصحاب العمل في القطاعين الخاص والعام.
وأبرمت أرامكو السعودية ضمن جهودها لإطلاق الأكاديمية العديد من الشراكات مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وعدد من البنوك الدولية والمحلية .
وأعرب معالي رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية الأستاذ ياسر الرميان عن سعادته بتدشين أكاديمية التميّز لتصبح جزءًا من مسيرة أرامكو السعودية الحافلة بالمبادرات المتميزة لخدمة هذا الوطن الطموح، حيث تهدف إلى دعم الكوادر الوطنية، ومنسوبي الشركات في القطاعات المالية من خلال تقديم برامج صُممت للارتقاء بمهارات وخبرات الملتحقين بها .
وأوضح الرميان أن تدشين أكاديمية التميّز يأتي متزامنًا مع ذكرى مرور خمسة أعوامٍ على رؤية المملكة 2030م وخارطة طريقها للمستقبل، التي تحقق التطلعات وتعكس قدرات المملكة، مبيناً أنه سيكون للأكاديمية دورٌ فعالٌ في إثراء القطاعات المالية، والاستثمارية، والمحاسبية، وذلك نظرًا لما تشهده المملكة اليوم من نهضةٍ اقتصاديةٍ في مختلف الصُّعُد .
من جهته قال رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين الناصر: “تشهد المملكة بحمد الله حراكًا تنمويًا هائلًا، وأنا على قناعة بأن فرص التدريب والتأهيل النوعي المرتبطة بالواقع العملي ومستهدفات رؤية 2030 والمقدمة من أرفع بيوت الخبرة العالمية هي من أفضل ما يمكن أن نقدمه لمستقبل الوطن، وبالنسبة لأكاديمية التميّز فهي إضافة جديدة تهدف لتطوير شباب وفتيات الوطن بمعايير عالمية، وحرصنا أن تكون أكاديمية التميّز ليست مجرد اسم لمؤسسة، وإنما نهج وفكر وثقافة وسلوك، فالأكاديمية تقوم على نموذج جديد ومبتكر”، مشيرًا إلى حرص أرامكو السعودية على ألا تقتصر هذه الأكاديمية على خدمة منسوبيها، بل إن الجزء الأكبر من المشاركين سيكون من الكفاءات التي تستوفي معايير الترشيح من القطاع الخاص والعام، وقطاعات الوطن كافة.
وأضاف المهندس الناصر: “تم اختيار مدينة الرياض مقرًا لهذه الأكاديمية العالمية، فالرياض تشهد تحولات مذهلة وتوسعًا رياديًا سيجعلها مدينة الأحلام ومن أعظم مدن المستقبل بإذن الله، جاذبة للمال والأعمال، وحاضنة للمواهب والعقول”.
من جهته بين النائب الأعلى للرئيس للمالية والإستراتيجية والتطوير خالد الدباغ أن أكاديمية التميّز المالي والمحاسبي ستكون مصدرًا ذا قيمة عالية للكفاءات وشريكًا فاعلًا في تحقيق الأهداف الوطنية المنشودة، وذلك من خلال تأسيس قطاع مالي مزدهر في المملكة، وسيسهم برنامج الأكاديمية في إطلاق العنان لكامل قدرات القوى البشرية في المملكة من خلال تسريع بناء المهارات ونقل المعرفة .
وتُعِد أكاديمية التميّز المالي والمحاسبي برنامجًا ماليًا عالمي المستوى للخريجين المتميزين في المملكة، الذي يدمج المعرفة الفنية العالمية مع خبرات السوق، ويطبق البرنامج منهجية التعليم الشامل، والتفاعلي والتجريبي، ويتيح للمشاركين الاستمرار في التواصل مع الخبراء وقادة القطاع من خلال الندوات، ودراسات الحالة، والاستشارات المتعلقة بالمستقبل الوظيفي والتدريب والإرشاد.
وستتاح الفرصة للمشاركين في برامج الأكاديمية لدراسة أحدث العلوم في مجال المحاسبة المالية، والمحاسبة الإدارية، والتقنيات المالية، وأسواق المال، والاندماج والاستحواذ، والنمذجة المالية، والتمويل الإسلامي، في برنامج مكثف تقدمه جامعة آي. إي بأسبانيا، كما سيُتاح للمشاركين أيضًا حضور فعاليات أسبوع الإلمام بالتقنيات المالية في سان فرانسيسكو بالشراكة مع جامعة ستانفورد، وغيرها من جلسات التدريب ذات الصلة.
يذكر أن برامج الأكاديمية بدأت مع تدشينها، حيث ستكمل الدفعة الأولى من طلاب الأكاديمية البرنامج التدريبي خلال مدة 6 أشهر.

اعجاب ومشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*