اخبار عاجلة
news image

إلى الرائعة مديرة مكتب سعادة مدير مستشفى الأمير محمد بن ناصر

أضواء المستقبل بتاريخ 05 أبريل 2021

كتب : د. ضيف الله مهدي
يكتب الإنسان عن حاله هو وعن حياته وتعامله مع الآخرين والناس شهداء الله في أرضه وهناك من يسطر عن نفسه سطورا بمداد من ذهب . طبعا بالتأكيد فالأغلبية لا تكتب بأقلامها ولكن تعاملها وسلوكياتها تجعل الآخرين تكتب عنها وتسطر السطور !!
فالإنسان وخاصة إن كان مسؤولا ويحتاج له الناس ويرتادون مكتبه ويتعامل معهم معاملة رائعة ويقدم الخدمات ويسهل لهم الصعاب ويذللها ويبتسم في وجوههم فالكل سيخرج من عنده وهو يمتدحه ويثني عليه ويدع له الدعاء الجميل .. وإن كان العكس فسيخرج الجميع من مكتبه يذمه ويقول عنه ما ساء من القول !! والناس في تعاملهم وتفاعلهم أصناف وأجناس وفاضل جميل ، وقبيح حقير . ذلك ما يكتبه الناس عن أنفسهم من خلال الناس .. ولقد أمتدحت كثيرا من الأشخاص حتى أنه تم صرف مكافآت لمن مدحتهم .. المديح من كتاباتي ليستمر من مدحته على ذلك النهج الرائع ، والذم ليغير ذلك الأرعن ويغير من تعامله وسلوكياته .
اليوم في مستشفى الأمير محمد بن ناصر قدمت لي ( مديرة مكتب المدير ) خدمات وتسهيلات وليس من اليوم بل من أمس قلت بِسْم الله ما شاء الله لا قوة إلا بالله ، حركة حيوية نشاط معاملة فوق الممتاز تقبل ومساعدة للمريض وللمراجع والمرافق وإبتسامة له وطاقة إيجابية لا حدود لها .. بهرتني حتى بلغت سعادتي بها قمة الترف .. قلت في نفسي : كنت أمتدح ممرضات وإداريات في مستشفيات عسير والرياض !! فوجدت مديرة من بناتنا تضعهن كلهن في كفة وهي في كفة فتميل بهن ولي الحق أن أمتدح بنتا من بناتنا بعدما لمست ما تقوم به وتقدمه !! تلك يا سادة أتمنى أن يكون منها ومثلها ألاف ..
قلت :
ها قد جاءت ساعة إمساكي بالقلم لأرد على جميل ما عملتيه وقدمتيه لنا من خدمات وتسهيلات سيدة الجمال ، فتهت بين غابات الكلمات لا أدري بأيهما أبدأ أو أسطر كلماتي ، فأحسست بألم الكلمات ، وحسرات الجمل وأنات الحروف ، وبدأت الكلمات تتسطر أمامي فرأيت جميل خدماتك وحسن صنيعك سيدة الجمال الإنساني والتعامل الرائع .. فقد كانت الشمس مبتسمة والنجوم ضاحكة والقمر مسرور ، والعنادل تغني ، والكروان يصدح والزرياب يطرب والنرجس مال على الأغصان يمين وشمال والسماء تمطر مسكا وعنبرا ،وطيبا وعطرا ، وأخرجت البحار اللؤلؤ والمرجان ، والجبال أنارت قممها بكل نور ساطع جذاب ، سلام عليك أبعثه إليك من عروس الوادي الأخضر ( مدينة الحسن والجمال ) بيش ، سلام من على ضفاف الوادي الأخضر العملاق ، سلام من على الكثبان الرملية في الشواطئ الذهبية ، سلام أبعثه من جزر غراب ، وثيران ، ورقبين ، سلام من قاع الصبايا وقاع الذهب ، من المنقورية والراحة والمزقور ، من المطعن ومسلية ، من الكدرة والحلل والشريعة والغريف من السلامتين والعالية من العبادلة ومدبدب والمنزالة من الفطيحة والحقو من دولة والرزنة والقاهرة والخلاوية وأم الدفين .. سلام أبعثه إليك معطرا بكل الحب ومعانيه ، أهدافه ومغازيه ، أحلامه وأمانيه ، أناشيده وكلماته وألحانه وموسيقاه وأغانيه ، محملا بالفل والكاذي والمخضارة والبعيثران ، والشيح والواله والسكب والشار والنعثة والريحان وكل ورود وعطور جازان ومعها مسواك البشام .
يا أجمل من الجمال ، ومن هبوب رياح الشمال وحمام الطوال ، وجزر المرجان ولؤلؤ جزرفرسان . أيتها الجميلة كجمال البدر إذا اكتمل والطفل إذا اكتحل والزرع إذا أثمروالورد إذا أزهر والنهار إذا أدبر والليل إذا أقبل .
أيتها الجميلة كجمال جبل فيفا عند شروق الشمس ، والليل إذا عسعس والصبح إذا تنفس .. يا أجمل من أحلام الأمس ، ومن المناجاة والهمس والدندنة واللمس ، ومن جبال الحشر وقت الغلس ، ومن وادي لجب إذا احتجبت الشمس .
أيتها الجميلة كجمال الوادي العملاق ( بيش ) إذا فاض ومن مياه سمرة السمار ، ومن قوز الجعافرة عند الغروب وعقب نزول المطر في هروب ومن عروج صبيا عند الهبوب .
يا أجمل من فل ردايم أبو عريش .. ومن شاطيء الشقيق في فصل الربيع ، وعيبان إذا ازدحم البيع .. يا أجمل من نسيم العارضة والحرّث وأغصان رملان والوادي والحوذان والشيح والريحان والبحر والغزلان .
أجد نفسي أتصبب عرقا خجلا منك بعد أن أتعبتك كثيرا .. كيف أرد لك هذا الجميل الذي أحمله دينا على كاهلي .. نفسي أخدمك .. نفسي أكون وردة يفوح عبيرها على محياك وثغرك الباسم .. نفسي أكون شهد يذوب على شفتيك العطرة .. نفسي أكون نسمة هواء تمر وتمطر على ناظريك . لأرد لك بعض ما قدمتيه لنا من خدمات وتسهيلات . شكرا ملايين ملايين يا مديرة مكتب سعادة مدير مستشفى الأمير محمد بن ناصر .
وفي المختبر شخص الكل لم يعجبه تعامله معهم .

اعجاب ومشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*