04 رَمَضان 1442
اخبار عاجلة
news image

المرأة والحس الوطني

أضواء المستقبل بتاريخ 07 مارس 2021

خاطرة الاثنين

٨/ مارس ٢٠٢١
٢٤/ ٧ / ١٤٤٢

كم كان هذا اليوم جميل بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يوافق يوم غد  الاثنين ٨/ مارس ٢٠٢١ والأجمل من ذلك احتفاء قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لتمكين المرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بهذه المناسبة .

المرأة السعودية
هي الأم والزوجة والأخت والأبنة وهي الوعاء الذي تختلط فيه القيم الوطنية والمعاني الإنسانية لتفضي على الأسرة روح العطاء والتضحية والرضاء والتحمل والتسامح لأجل الحفاظ على ظوابط الأسرة وتماسك المجتمع .
إنها الأم التي ربت وأعطت عن طيب خاطر ، وهي الزوجة التي اخلصت ونهضت بالأسرة ، وهي الأخت والأبنة التي ستواصل العطاء مثل المياه تسير في شرايين واوردة الأسرة والوطن .
أصبحت المرأة السعودية في هذا العهد الزاهر ولله الحمد شريكة للرجل كعضوى في الشورى وكافة المجالات الإدارية والأمنية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية والطبية والعدلية والمحاماة وقائدة السيارة وأخيرآ هذا اليوم في قطاع الاتصالات وتنقية المعلومات وبناء الكثير من تراثنا وتستحق كل التحية والاجلال .
ليس بمناسبة يوم المرأة العالمي او يوم الام او اي مناسبة خاصة فحسب بل تقدير واعتزاز بها على صفة الدوام وعلى صفحات التاريخ الذي يوثق عطاء المرأة .
إن  المرأة السعودية جينات حضارة وقدرات خاصة وشريك أصيل في تمويل وتدبير المنزل وإصلاح الأسرة والمجتمع وهي تغرس حب الوطن في وجدان أبنائها من منطلق وعيها وإدراكها العقلي الذي تتمتع به المرأة السعودية وجعلها غيورة على الوطن وسمعته والحفاظ على مكتسباته وأمنه .
إن  مفهوم الحس الوطني قد لا يدركه أو يستوعبه الإ من كان يحمل لوطنه كل الانتماء والولاء والعطاء ولمن يغار على عزه ومجده .
إلى  كل امرأة في يومها العالمي كل عام وأنت مذاق الحنان وطعم الأمل ورائحة النجاح .
وإلى خاطرة أخرى قادمة بمشيئة الله

 

محبكم / محمد حيدر الشيخ

اعجاب ومشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*