18 رَجَب 1442
اخبار عاجلة
news image

خوجة : التوصل للقاح سعودي ضد كورونا إنجاز عالمي

ابراهيم الحزيمي بتاريخ 17 يناير 2021

هنأ الخبير الصحي وأمين عام اتحاد المستشفيات العربية البروفيسور توفيق خوجة ، جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام، لنجاح الفريق العلمي والبحثي من معهد الأبحاث والاستشارات الطبية في التوصل إلى لقاح مضاد لفيروس كورونا ، مبينًا، أن ذلك يعد إنجازًا عالميًا وكبيراً على أمل أن تتحقق المراحل اللاحقة للتجارب السريرية بعد أخذ الموافقات اللازمة.

الانتهاء من الدراسات
وأكد ، أن الانتهاء من الدراسات قبل السريرية ونشر البحث في حد ذاته يعد خطوة رائدة وكبيرة ، وخصوصًا لمرض أصاب ٩٥ مليون شخص وأودى بحياة مليوني فرد في كل أنحاء العالم ، وفي كارثة وبائية لم تشهدها البشرية في التاريخ ، وبذلك فأن التوصل إلى لقاح سعودي يعزز ويؤكد المكانة البحثية والعلمية للمملكة.

انجاز مراحل البحث
وثمن البروفيسور خوجة جهود الفريق البحثي في انجاز مراحل البحث ونشره ، داعيًا أن تنجز المراحل اللاحقة في أسرع وقت ، وتدخل السعودية ضمن الدول الرائدة في صناعة لقاح كورونا ومكافحة المرض.

تفاصيل الفريق البحثي
وكانت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام قد قالت عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “نجاح فريق بحثي من معهد الأبحاث والاستشارات الطبية في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بقيادة د. إيمان المنصور؛ في التوصل إلى لقاح سعودي مضاد لفيروس كورونا COVID-19، حيث تمّ الانتهاء من الدراسات قبل السريرية ونشر البحث، وستبدأ التجارب السريرية بعد أخذ الموافقات اللازمة”.

اعجاب ومشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*