11 جُمادى الآخرة 1442
news image

شهر الإبداع وتنمية المواهب بمركز تأهيل أناث الدمام

الدمام - زهير الغزال بتاريخ 13 يناير 2021

تسعى إدارة مركز  التأهيل الشامل للإناث بالدمام متمثلة بمديرة المركز الاستاذة / عائشة بنت علي المزيد
للإرتقاء في الخدمات المقدمة للمستفيدات في المركز وتقديم أفضل البرامج والأنشطة لهن والتي تسهم في تنمية مهاراتهن وقدراتهن ومواهبهن
حيث نظم مركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام متمثلاً بقسم الانشطة الاجتماعية العديد من البرامج والأنشطة خلال الشهر الجاري والذي يكتسب من خلالها المستفيدات مهارات جديدة تعزز من ثقتهن بأنفسهن وتنمي مواهبهن ومداركهن.

ومن هذه البرامج: مبادرة تعلم ( عمل الدمى بالكورشيه ) وذلك بالتعاون مع الاستاذة نورة العويرضي متخصصه في عمل الدمى بالكورشيه وذلك لمدة عام وهدفت هذه المبادرة على تحفيز المستفيدات على عمل اشكال متعدده باستخدام الكورشيه مما ينمي ميولهن وهواياتهن وأيضاً لشغل اوقات فراغهن وتطوير مهارة الكورشيه لديهم وادراجهم مستقبلا في المشاركه في المعارض المقامه.

من جانب اخر فعل القسم مبادرة لتنمية مواهب المستفيدات في الرسم والفنون حيث تمت المبادرة مع الاستاذة / شعاع الدوسري صاحبة( مرسم طباشير ) والذي رحبت بالمستفيدات وقدمت لهم جلستان خلال هذا الشهر وقد شارك في تدريب البنات وتطوير مهارة الحس الفني لديهم مجموعة متخصصه في الفنون علما بان هذه المبادرة مستمرة بين المركز والمرسم لتطوير مهارات المستفيدات.

ومن جهة أخرى نظم القسم العديد من الأنشطة الترفيهيه والادراكية والمهارية ورياضية .
التي تهدف لتعزيز الألفة بين المقيمات والترويح عن أنفسهن وتغيير روتينهن اليومي
ومن أبرز هذه الأنشطة: شتاءدافئ- برنامج بيدي اصنع – يوم الفواكه – يوم الشوكولاته والسعادة – ماراثون الرياضة التي لاقت إعجاب المقيمات
هذا وقد قدمت مديرة المركز شكرها الجزيل للقائمات على هذه البرامج ولجهودهن المبذولة في إسعاد هذه الفئة الغالية

 

اعجاب ومشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*