04 جُمادى الآخرة 1442
news image

أَقرباء گاتبةَ او گاتب أو مهنة عمل ،،، بقلم : نجلاء المحياوي

بتاريخ 02 ديسمبر 2020

أَقرباء گاتبةَ او گاتب أو مهنة عمل :

نجلاء حمود المحياوي .
جدة- السعودية
‏Najlaa-homod@hotmail.com

الگتابة مهنة جميلةَ إذا وُجهتَ فيِ أتجاه سليمَ، وساعدت في حل قضية أجتماعية ونفسية ولعل طبية في محيط المجتمع أو العالم العربي .
قد نرى گاتبة متفوقة في مواقع التواصل الأجتماعي ولعل رأت أحدى قريباتها أو قريبها متفوق عليها ، في زيادة عنها بمسافة طويلة ، ولعل الله أعطاه هذا التفوق والرزق ، ولعل يوجد بينه وبين الله سريرة وسخر الله له ملائكة الگتابة ونقاط حوار سديدة يصوب في اتجاه صحيح قلمة ويبارگ الله له .
ونجد أقرباء گاتب او گاتبة او مهنة عمل مصممة ازياء او خبيرة تجميل ، ويسعى گبريائهم عدم اتجاهم لشخص نفسه قريب له الناجح، و يسعون اتجاهم لأصدقائه وزملاء الگتابة أو في محياط نقطة مهنة معينة لعل خبيرة مكياج او مصممة أزياء يذهبون لهم يطلبون منهم المساعدة او يتحدثون عن زميل مهنة قد بارك الله في سلگ عمله .
او لعل ليس بالمستوى الذي قارن به انجال اقربائه ،لگن هناگ ارزاق قضاها الله بمستويات لتعلم ايها القارىء وحقق له تقدم مهول لطيب نية ، ولعل هناك شيء بينه وبين الله لا تعلم ، لا تحكم على گل من يقول ( أنا قريب كاتب أو راوي أو خبيرة تجميل أو خبيرة أزياء او مهنة عمل).
فقط أحكم أيها القارىء ( بما يتعامل لگ الكاتب او صاحب المهنة بعيد عن ما يقال عنه ولا تحكم بما يقال عنه او انا قريب له افضل منه لكن لم يساعدني او قد يقال اقراء كتابي هذا لتجد انا افضل منه متمرس كتابة وصاحب لغوياً متمكن افضل منه ).
قد يؤسفني حقاً عندما ارى اصحاب مهنة كتابة وصحافة كانوا في سلگ مهنة واحد ،ودخل بينهم ما يقال هذا قريب لي لا يساعدني أو يتحدث بمشاگل عائلية او نفسية او لعل تگون زوجية في نطاق حياته .
ويبداء الشخص يكن بداخله لزميل عمل ويعطي للشيطان فرصه ويضيف على نياته من زميل العمل وصاحب مهنة .
أنا أعتب على أصحاب النفوس الضعيفة التي يكون بابهم أنگ دخيل علينا ونعطيگ حق الدخيل والفزعة لمن طلب ذلك ونحكم لگ وانت كنت قريب زميل وصاحب جنمب وايضا ينطبق ذلگ الامر حتى بين زملاء مهنة خبيرات التجميل او الكتابة وغيرها .
وأعتب حقاً لمن يسمع لهم حتى في بگائهم وتأويل القصص وغيرها وانصات المأسي وانهم قد ظلموا والمستضعفين في الأرض وانهم من المحزونين والخائبين مع غيرهم ، وقد كسروا وحزنوا في حياتهم .
وانهم قد يستخدون الة الحزن ومطرقة الضرب انهم ضربوا في حياتهم ، وانهم المغلوب على امرهم وليس لهم الحل وليكن لمن اشكي له هذا الشخص لابد ان يكون معي صاحب وصديق حتى مع دنيا وانا اشكي له هذا قريب كاتب.
وحذرا ايها القارىء بما قد يصوره شيطان لصاحب مهنتگ وليس به خير وقد يكون له دسادس كثيرة .
لابد يگون مبدأك اعاملگ بما تعمل معي ولا يهمني بما تعمل انت مع غيري وبما تصنع .
المخرج ( لاتجعل اذنگ لباب مطرقة الحزن والمأسي التي فتحها لگ هذا القريب يقال انه انجال القريب له وتضعف بدل ان تنصف بما قدمه لگ وبما يقول قريب صاحب مهنة ، يا تقفل الباب الذي فتحه لگ يا تجعل المواجهة حل بدل شاشة الراس التي تحل بينكم ).

اعجاب ومشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*