12 صَفَر 1442
news image

غرفة الشرقية تواصل عقد ورش عمل عن بعد تحت عنوان “سلسلة ريادة الأعمال”

ابراهيم الحزيمي بتاريخ 06 أغسطس 2020

الدمام – تواصل غرفة الشرقية ممثلة بمركز سيدات الاعمال عقد ورش عمل عن بعد تحت عنوان “سلسلة ريادة الأعمال”، تناقش 5 مواضيع رئيسية هي: استكشاف عالم ريادة الاعمال، ونموذج العمل التجاري، وتحويل النموذج الى خطة عمل، ومهارات عرض المشروع على المستثمر، والتجارة الالكترونية والتسويق الرقمي.
ويقدم ورش العمل التي تتواصل في مواعيد مختلفة حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل بندر الجنيدي مستشار ومدرب معتمد لريادة الاعمال وعضو الجمعية الامريكية للمستشارين المعتمدين AASBC بالتعاون مع منال الشمري مدربة بمجال المشاريع.
وضمن برنامج العمل للورش تبحث في الموافق 9 أغسطس ضمن الموضوع الثاني (نموذج العمل التجاري) محاور هامة هي: ماهية العمل التجاري، ولماذا مخطط نموذج العمل مهم، وبناء عناصر نموذج العمل التسعة، وماذا بعد نموذج العمل.
وتتواصل ورش العمل، ففي الموافق 23 أغسطس تستعرض في الموضوع الثالث (تحويل النموذج الى خطة عمل) الفرق بين نموذج العمل دراسة الجدوى وخطى العمل مع نبذة هامة عن نموذج العمل واشكاله.
وفي 13 سبتمبر تناقش ورش العمل الموضوع الرابع (مهارات عرض المشروع على المستثمر) والتي تطرح مهارات العرض والتقديم وصياغة محتوى عرض جذاب للمشروع الريادي، ونصائح تكون في الاعتبار عند العمل على الباوربوينت، واخرى مهمة قبل التفكير في العرض على المستثمر.
وفي 27 سبتمبر يختتم البرنامج بالموضوع الخامس (التجارة الالكترونية والتسويق الرقمي) من خلال محاور تتحدث عن مفهوم التجارة الالكترونية، وأسباب هامة لتحويل الاعمال الى التجارة الالكترونية، واساسيات التجارة الالكترونية وخطوات بدء العمل، وعوامل تساعد على النجاح في التجارة الالكترونية، ومزايا وأهمية التسويق الرقمي، وقنوات التسويق الرقمي.
وكانت الغرفة اختتمت الموضوع الأول لورش العمل بعنوان (استكشاف عالم ريادة الاعمال) الذي انطلق نهاية يوليو المنصرم وناقش عدة محاور أهمها: مفهوم ريادة الاعمال وسمات رائد الاعمال الناجح، وكيفية ابتكار الفكرة من المشكلة (التفكير التصميمي) وتأسيس المشاريع بالأسلوب الرشيق lean startup.

اعجاب ومشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*