12 صَفَر 1442
news image

“شاب راسي”.. فيلم سعودي قصير يبشر بمواهب جادة

ابراهيم الحزيمي بتاريخ 04 أغسطس 2020

جدة – ماهر عبدالوهاب

في خطوة وصفها الجمهور والمهتمون بأنها على الطريق الصحيح، وتبشر بمولد جيل متميز من الفنانين الشبان في مجال التمثيل والإخراج والإنتاج المرئي، نجحت مجموعة من مشاهير “التيك توك” بالمملكة في إنتاج فيلم قصير يحمل عنوان “شاب راسي”، عبر شركة “ريَل أكت برودكشن للإنتاج الإعلامي”، يتضمن العديد من الرسائل الاجتماعية، ويبرز مواهبهم المتعددة في هذا المجال.
يتميز الفيلم الذي لم يتجاوز (11) دقيقة، مضامين إنسانية واجتماعية يصلح كل منها أن يكوّن خطا دراميا مستقلا، استطاع ممثلوه بنجاح أن ينقلوها من خلال أدائهم التلقائي. وكان الممثل الشاب “عباس”، الذي يلعب دور البطولة، له حضوره المميز عبر أدائه الحركي وتشخيصه العفوي لشخصية البطل ، بمشاركة خديجة أشرف وعلي عوض ويوسف بوصي ومشاري هلال .
الفيلم القصير يتحدث عن شاب ثلاثيني يعمل عملا بسيطا (حارس أمن)، متزوج ولديه طفلتان، إلا أنه مغلوب على أمره، ويعاني من عيوب في النطق، لا يحمل أي طموح، ويريد أن يعيش يومه دون مراعاة مستقبله أو مستقبل أسرته، وهو ما يوقعه في الديون والمشكلات، حتى يرتكب جريمة قتل بالخطأ ويواجه القصاص.
ورغم قصر الفيلم، إلا أن فريق الكتابة (سلمان وفارس منذر) استطاعا أن يوصلا العديد من الرسائل، ربما أبرزها تنمر المجتمع بالبسطاء، وكذلك اتكالية بعض الشباب وعدم طموحهم في بناء مستقبل أفضل.
كما استطاع مخرج الفيلم أن يحافظ على إيقاع مريح رغم قصر مدته، متنقلا بانسيابية بين المشاهد، وموظفا إحدى الأغنيات كجزء من البناء الدرامي لتكمل الأحداث وما تحمله من رسائل إنسانية واجتماعية مهمة.

اعجاب ومشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*