السبت, 2020-08-01 / 3:50 صباحًا.
news image

فرحة الحج.. في عام الزواج الأول

ابراهيم الحزيمي بتاريخ 01 أغسطس 2020

مكة المكرمة – يدًا بيد، مثلما كانا قبل أقل من عام، في مشهد مشابه وهما في ليلة فرح بزواجهما؛ ينزلان من الحافلة التي أقلتهما من جدة إلى مكة المكرمة، ويصلان إلى مقر إقامة الحجاج بفندق الفوربوينت بالعاصمة المقدسة. “محمد” و”هبة” من إريتريا، ولِدا وعاشا في المملكة، وها هما يحجان هذا العام للمرة الأولى.

يقول محمد: “لم أخطط لهذا أبدًا، كنت أتابع ما يجري، وعندما أصبح التسجيل متاحًا، قلت في نفسي لمَ لا؟”.

ويكمل المهندس الذي يعمل في إحدى شركات التقنية في مدينة الرياض: “لم أتوقع أن يأتيني الرد، العدد كان محدودًا، كما أُعلن، وأنا وزوجتي أصبحنا ضمن هذا العدد”.

يسير محمد قليلًا، ويتجاوز فحص درجة الحرارة قبل زوجته، وبعد أن مرّا، يشير إلى زوجته رفيقة الرحلة، والتي عبّرت عن فرحتها: ” نحجّ للمرة الأولى، في عام زواجنا الأول، لكأنما هي هبة اقتراننا. سعادة كبيرة أشعر بها دون أن أتمكن من وصفها”.

وتضيف هبة: “والديَّ سعيدان جدًا، للمرّة الأولى أحجّ، لم أخبرهما عن التقديم، ربما لم أتوقع أن يقع الاختيار عليّ، أخبرتهما لاحقًا حين تم اختياري أنا ومحمد للحج”.

إجراءاتٌ منظمةٌ، مرّ بها الزوجان قبل الوصول إلى مصعد الفندق، وقبل أن يصعدا، يبادر محمد: “كل شيء مسهل لنا، لم نستغرق أكثر من 10 دقائق في النزول من الحافلة والوصول إلى هنا، مرورًا بكل الإجراءات”.
وكانت وزارة الحج والعمرة قد بدأت في استقبال الحجاج من مقيمين ومواطنين ابتداءً من يوم الرابع من شهر ذي الحجة، وحتى يوم الثامن من شهر ذي الحجة، حيث سيمكثون جميعًا في فندق يبعد عن مشعر منى حوالي 4 كلم.

اعجاب ومشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*