11 جُمادى الآخرة 1442
news image

تستهدف ٦٠ ألف صائم عبر سلال غذائية بدول البلقان وزارة الشؤون الإسلامية تدشن برنامج خادم الحرمين الشريفين في البوسنة والهرسك

بتاريخ 01 مايو 2020

 

الأحساء – زهير الغزال
أقامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة في مركز الملك فهد الثقافي في سراييفو حفل تدشين برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين لهذا لعام 1441هـ في دولة البوسنة والهرسك .

حضر التدشين سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البوسنة والهرسك الأستاذ هاني بن عبدالله مؤمنه ووزيرة الشؤون الاجتماعية ياسنه آغيتش، ومحافظ مدينة سراييفو عبدالله سكاكا، ورئيس قسم الرعاية الاجتماعية في المشيخة الإسلامية في البوسنة والهرسك إبراهيم ملانوفيتش، ووسائل الإعلام المختلفة وعدد من المستفيدين من البرنامج.

وأفاد مدير مركز الملك فهد الثقافي في سراييفو الدكتور محمد بن حسن آل الشيخ أن ونظرا للظروف الصحية العالمية لهذا العام فإن البرنامج يتم تنفيذه من خلال السلال الغذائية التي يتم توزيعها على المحتاجين في كافة مناطق البوسنة والهرسك.

وأشار ” آل الشيخ ” إلى أن البرنامج سينفذ في بقية دول البلقان الأخرى فهي مشمولة أيضا بهذا البرنامج المبارك حيث سيتم التوزيع في كرواتيا وصربيا ومقدونيا وألبانيا وكوسوفا والجبل الأسود من خلال دعاة الوزارة المنتشرين في هذه الدول بالتعاون مع المشيخات الإسلامية فيها وقدر أن يستفيد من البرنامج لهذا العام في هذه الدول ما يقرب من 60 ألف صائم.

ورفع الشكر وعظيم الامتنان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على دعمهما المستمر والمتواصل لأشقائهم في دولة البوسنة والهرسك من خلال هذه المشاريع التي لامست احتياجاتهم لاسيما في ظل تفشي فيروس كورونا وتضرر الكثير من جراء الركود الاقتصادي العالمي .

وقدم في ختام تصريحه الشكر لرئيس مجلس أمناء مركز الملك فهد معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ على دعمه ومتابعته لأعمال وبرامج المركز ، سائلاً الله أن يحفظ المملكة وقيادتها الرشيدة وأن يزيل الوباء والبلاء عنها وجميع بلاد العالم .

اعجاب ومشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*