news image

جامعة الملك فيصل تمنح العبدالله درجة الماجستير في الكيمياء

بتاريخ 01 مايو 2020

 

الأحساء – زهير الغزال

برعاية سعادة عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتورأحمد بن عمر النجار و بحضور رئيس قسم الكيمياء سعادة الدكتور ياسر بن سليمان الفايز ، شهدت كلية العلوم بجامعة الملك فيصل يوم الثلاثاء الخامس من رمضان ١٤٤١ هـ مناقشة لرسالة ماجستير عن بعد عبر منصة البلاك بورد ، تقدمت بها الطالبة كوثر علي العبدالله ،والتي جاءت بعنوان ”تطويرعوامل حفازة لإنتاج طاقة بديلة عن طريق انقسام الماء” .

و كانت تحت إشراف كلا من الدكتور ممدوح السيد عبدالسلام (مشرف رئيس) والدكتور إبراهيم الغمري (مشرف مشارك).

وقد تشكلت لجنة الحكم والمناقشة من الدكتور ممدوح السيد عبدالسلام الأستاذ المشارك بجامعة الملك فيصل – رئيسًا ومشرفًا، والدكتور طلال بن عواد مسعود الجهني الأستاذ المشارك بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية – ممتحنًا خارجيًا ، والدكتور فيصل بن عبد اللطيف العديل الأستاذ المساعد بجامعة الملك فيصل – ممتحنًا داخليًا.

وخلال مناقشتها، استعرضت الطالبة أهمية الطاقة والاستهلاك العالمي لمصادر الطاقة المعتمدة على الزيت الخام والفحم والغازالطبيعي ومدى تأثير هذه المصادر على بيئتنا وحياتنا وحاجتنا الملحة لمصادر طاقة بديلة نظيفة وآمنة ،وقد حقق الفريق القائم على الرسالة نجاحًا مميزًا في إنتاج طاقة نظيفة معتمدا في ذلك على تفاعل انقسام الماء.

واختتمت العبد الله عرضها المميز بشكر لجنة الحكم والمناقشة لجهودهم في إتمام رسالتها
وفي نهاية المناقشة، قررت اللجنة قبول الرسالة ومنح الطالبة درجة الماجستير في الكيمياء, سائلين المولى لها مزيدًا من العلم والتمييز .

الجدير بالذكر أن هذه المناقشة هي الثالثة من نوعها في قسم الكيمياء و التي تتم عبر نظام البلاك بورد خلال فترة تعليق الحضور للجامعة

اعجاب ومشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*