news image

ماكدونالدز تُعلن عن وجبتها بأسلوب ذكي يراعي حظر الإعلانات الغذائية في رمضان ساعة رملية تحسب وقت الإفطار وتُظهِر الوجبات في حملة إعلانية رائعة

بتاريخ 30 أبريل 2020

الأحساء – زهير بن جمعة الغزال
يُعد شهر رمضان المبارك الوقت الذي يصوم به المسلمون خلال ساعات النهار، وقد بدأ هذا العام ابتداءً من يوم 24 أبريل/نيسان. وككل عام، يُمنع على شركات الأغذية أن تقوم بحملات إعلانية تُظهِر الطعام وذلك مراعاة لمشاعر الصائمين. ولكن على الرغم من ذلك، ابتكرت ماكدونالدز السعودية طريقة ذكية للإعلان عن وجباتها دون أن تخالف التعليمات أو قيم العقيدة الإسلامية.

وتتلخص هذه الطريقة بتحويل شاشات ممرات طلبات السيارة إلى ساعة رملية تسقط منها حبات الرمل ببطء شديد يتزامن مع وقت الإفطار تماماً، ويستمر تقريباً حتى 12 ساعة وهي فترة الصيام، وخلال سقوط حبات الرمل، فإنها تُشكِل تدريجياً شكل وجبة ماكدونالدز عند انتهاءها وحلول وقت الإفطار. وحين تظهر الصورة الكاملة للوجبة، يمكن للعملاء طلب الوجبة مباشرة والتلذذ بطعمها خلال الإفطار.

وتعمل الساعة الرملية بتزامن أيضاً على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لماكدونالدز السعودية، ويظهر معها كود خصم فقط حين انتهاء سقوط حبات الرمل وتشكُل صورة الوجبة تماماً. وبهذه الطريقة تقوم ماكدونالدز بخدمة عملائها من خلال طلبات التوصيل عبر خدمة McDelivery وذلك لزيادة مبيعاتها بفترة الحجر الصحي في المملكة.

اعجاب ومشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*