06 جُمادى الآخرة 1442
اخبار عاجلة
news image

” بناء” تطلق ” تحدي الخير” لمساعدة 2598 مستفيداً من الأيتام والأرامل

بتاريخ 30 أبريل 2020

 

الدمام- زهير بن جمعة الغزال
اطلقت جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية منافسة تحدي الخير بين الشركات والمؤسسات ورجال الاعمال بمناسبة شهر رمضان المبارك والتي تهدف إلى رسم البسمة على وجوه مستفيديها حيث قررت الجمعية بث روح التنافس في الخير بين الشركات من خلال حملة ” تحدي الخير” والتي أطلقتها الجمعية ضمن حملة ” ادخر لآخرتك ” . وتتبلور الفكرة حول تبرع الشركة أو المؤسسة او رجل أعمال بعشرة آلاف ريال وتعلن تبرعها في وسائل التواصل الاجتماعي وتدعو في نفس الوقت 10 شركات أو مؤسسات مماثلة لتتبرع بنفس المبلغ .من منطلق قوله تعالى( وتعاونوا على البر والتقوى ) وتجسيداً لحديث النبي صلى الله عليه وسلم ( الدال على الخير كفاعله ) .
وأوضح عضو مجلس الشورى مدير عام الجمعية عبد الله بن راشد الخالدي أن الحملة تستهدف تغطية تكاليف عشرة مشاريع يستفيد منها 2598 من الأيتام والأرامل لتواصل الجمعية تقديم خدمات عاجلة للأيتام وأمهاتهم ومنها : سلة رمضان ، صدقة جارية ، كسوة العيد ، ذبيحة رمضان ، كفالة أرملة ، رعاية صحية ، إيجارات ، منح تعليمية ، تأثيث منازل الايتام ، المواصلات .
يذكر أن الجمعية واصلت مؤخرا تقديم خدماتها لمستفيديها من الأيتام والأسر المستفيدة من خدماتها وخاصة مع توجهات وحرص الدولة على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين من فيروس كورونا وكمساعدات تقدمها الجمعية في شهر رمضان المبارك بلغت قرابة 3 مليون ريال ، حيث أودعت الجمعية مبالغ شهرية لـ 2598 مستفيدا من الأيتام بمبلغ 1039200 مليون وتسعة وثلاثون الف ومائتي ريال، و إيداع مبلغ 779400 سبعمائة وسبعة وتسعون ألف وأربعمائة ريال عبر تطبيق نعناع الالكتروني ضمن السلة الرمضانية التي أطلقتها الجمعية هذا العام بواقع 300 ريال لكل مستفيد ، كما تم تأمين لحوم رمضان للأسر بواقع نصف ذبيحة لكل أسرة بتكلفة بلغت ٣١٠٥٠٠ بإجمالي ٢٣٠ ذبيحة استفادت منها ٤٦٠ أسرة، كما تضمنت مساعدات “السلة الوقائية” مبلغ 217000 مائتين وسبعة عشر ألف ريال بواقع 300 ريال لكل أسرة . كما تم توفير أجهزة حاسب آلي لأكثر من 380 طالب وطالبة لاستكمال تعليمهم عن بعد وذلك بمبالغ تجاوزت 380 ثلاثمائة وثمانون ألف ريال .
كما أطلقت الجمعية مبادرة ” أبشروا بالعوض ” وبلغت إجمالي المساعدات الخاصة بالحملة 50 ألف ريال والفئة المستهدفة الأسر المنتجة وأصحاب المشاريع الصغيرة المتضررة من فترة المنع والحجر المنزلي .
وبهذه المناسبة نوجه الدعوة للشركات والمؤسسات ورجال الأعمال لدعم هذه الحملة والمساهمة فيها وفي نشرها لنساهم جميعا في رعاية وكفالة الايتام . مثمنين للجميع دعمهم ومساندتهم .

اعجاب ومشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*