18 رَجَب 1442
news image

جامعة جازان رائدة في التعليم الإلكتروني منذ عاصفة الحزم

حسين الحزيمي بتاريخ 11 مارس 2020

 

جامعة جازان: إدارة الإعلام

فعلت جامعة جازان مقرراتها إلكترونياً، كما طبّقت نظام التعليم عن بُعد لطلابها؛ لضمان استمرار العملية التعليمية منذ اليوم الأول لتعليق الدراسة.

حيث تُعد الجامعة رائدة في توظيف التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد منذ العام 2015 نظراً للظروف الاستثنائية التي حدثت في الحد الجنوبي وتعزيز الجامعة لوسائلها التقنية وتفعيل التعليم الإلكتروني في الكليات الجامعية بصامطة والعارضة والتي أثبتت تميز أداء الطالبات كمثيلاتهن في الكليات الجامعية المنتظمة.

وأوضح عميد عمادة التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات الدكتور إبراهيم بن أحمد غاشم أن العمادة اعتمدت التعليم الإلكتروني وتطبيقاته المتعددة ووظفتها للمساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للجامعة في الظروف الطبيعية والاستثنائية والتي أسهمت في سرعة تطبيق خطة التحول للتعليم الإلكتروني عند تعليق الدراسة.

وأشار غاشم أن الجامعة توظف نظام التعليم الإلكتروني blackboard الذي يعد من الأنظمة المستخدمة عالمياً والذي تعتمده الجامعة للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد بها، حيث بدأ الطلاب فعلياً في استخدامه منذ اليوم الأول لتعليق الدراسة، مبيناً أن العمادة أرفقت شرحاً مفصلاً عن استخدامه بكافة الوسائل التقنية المعتمدة كمقاطع الفيديو باللغتين العربية والإنجليزية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

كما عززت العمادة قنوات التواصل مع الطلاب والأساتذة ودعمت خدماتها الميدانية عبر وحدات التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات في كليات الجامعة المختلفة.

وأضاف غاشم أن من بين الأدوات المستخدمة في نظام إدارة التعليم بالجامعة نظام Blackboard Learn، الذي يساعد على مشاركة المعلومات الخاصة بالطلاب، والأخبار ذات الصلة والتحديثات في الوقت المناسب، ونظام إدارة المحتوى، ونظام Blackboard Collaborate لعقد المؤتمرات والفصول الافتراضية، حيث تتكامل هذه الأدوات بسلاسة مع مؤشرات الأداء الرئيسية للعمادة (KPIs) من أجل خلق بيئة تعليمية رقمية تهدف إلى تحقيق أهداف الجامعة الاستراتيجية.

اعجاب ومشاركة :

حسين الحزيمي

نائب رئيس التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*