13 رَجَب 1442
اخبار عاجلة
news image

برعاية معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز بجدة افتتاح المؤتمر الثالث عشر للجراحة العامة بمدينة الرياض

حسين الحزيمي بتاريخ 10 مارس 2020

الرياض : عبد الله الينبعاوى
نيابة عن معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي رعى سعادة عميد كلية الطب البروفيسور محمود بن شاهين الأحول حفل إفتتاح المؤتمر العلمي الثالث عشر للجمعية السعودية للجراحة العامة في فندق كراون بلازا بمدينة الرياض .

واستهل حفل الافتتاح بآيات من القرآن الكريم ، وثم كلمة رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للجراحة العامة سعادة الدكتور وائل بن عبدالحفيظ طاشكندي… الذي استهل كلمته بعبارة سيدي ولي العهد(طموحنا عنان السماء، همة حتى القمة) حيث قال: تكمل الجمعية السعودية للجراحة العامة مسيرتها في تنمية الفكر العلمي والتواصل بين مختلف الجراحين لتحقيق رؤية الوطن الغالي ٢٠٣٠ .. ونيابة عن جميع اعضاء مجلس الإدارة والأعضاء العاملين والمنتسبين، أتقدم بالشكر الجزيل لمعالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز بجدة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي على رعايته ودعمه لمؤتمرنا السنوي والشكر موصول لسعادة عميد كلية الطب البروفيسور محمود بن شاهين الأحول لتشريفه حفلنا بالنيابة عن معالي مدير الجامعة.
وقال أيضا…في هذا الحفل العلمي بين جميع الجراحين في مختلف مناطق المملكة ومن جميع المراجع الطبية المختلفة، لذا كان القرار بإقامة هذا المؤتمر في عاصمتنا الحبيبة الرياض. سوف يعزز من فتح أبواب التعاون والشركات مع جميع الجراحين والكيانات والمؤسسات العلمية الحكومية الخاصة المتوائمة مع رؤية المملكة ٢٠٣٠. وفي ظل هذه الظروف الصحية الصعبة والتحديات التي نعيشها، أتقدم بالشكر الجزيل لجميع من ساهم في تحقيق إقامة هذا المحفل العلمي. واتقدم بالشكر الخاص لأخي سعادة الدكتور وسام بن حسن جمال رئيس المؤتمر و رئيس اللجنة المنظمة ولجميع أعضاء اللجان. وكذالك الشكر لجميع شركاء النجاح والشركات الراعية.

وبعدها افتتح سعادة الأستاذ البروفيسور محمود بن شاهين الأحول راعي الحفل المؤتمر .. بكلمته قال فيها: يطيب لي في هذه المناسبة العلمية المباركة أن ارحب بكم وبالأخوة الضيوف الكرام من داخل وخارج المملكة بافتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الثالث عشر للجمعية السعودية للجراحة العامة لتبادل الخبرات والمعرفة. وكما أن أنقل تحيات وسلام راعي هذا المؤتمر- معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز بجدة أ.د. عبدالرحمن بن عبيد اليوبي-الذي كان حريصا على الحضور ولولا ظروفه الخاصة التي حالت دون ذلك. وقال لقد دأبت الجمعية السعودية العلمية للجراحة العامة على عقد مؤتمر علمي دولي كل عام يشارك به نخبة الأطباء والجراحين، حيث تعد الجمعية من أكثر الجمعيات العلمية بالجامعة نشاطا وتميزا.

وبعدها ثم تقديم بادرة وفاء وتميز من الجمعية السعودية للجراحة العامة للأربعة من أشهر الأطباء في طب الجراحة بالمملكة وتقديم لهم دروع الوفاء والتميز وهم:

دروع الوفاء:
بروف خليل سلمان
بروف عبدالكريم البكري
بروف زين الشريف
———————-
درع التميز:
دكتور سعود التركي
———————-
دروع الجمعيات العلمية
بروف عدنان مفتي
دكتور عوض العمري
دكتور جميل أبو العنين
دكتورة زينب البلوشي
————————
دروع الشركات
ميدترونك
ايثكون جونسون اند جونسون
————————-
درع مدير الجامعة
درع عميد الكلية

يذكر أن الجمعية السعودية للجراحة العامة تضم في عضويتها المهنيين في مجال الجراحة العامة من الأطباء والمختصين في المملكة العربية السعودية، وتهدف لتنمية الفكر العلمي في مجال تخصص الجراحة العامة والعمل على تطويره وتنشيطه، وتحقيق التواصل العلمي بين الأعضاء وتقديم المشورة العلمية في مجال التخصص، إلى جانب العمل على تطوير الأداء العلمي والمهني لأعضاء الجمعية والجراحين والمتدربين والطلاب.

اعجاب ومشاركة :

حسين الحزيمي

نائب رئيس التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*