السبت, 2020-02-22 / 3:38 مساءً.
news image

اهتموا بالمساجد

Shabaantawakol بتاريخ 22 فبراير 2020

ضيف الله مهدي
في ظل وجود جيل نشأ لا يهتم بالمسجد ولا يحترمه ولا يقدر مكانته ، فتجد الكثير يأتون بملابس متسخة وتنبعث منهم روائح كريحة غير آبهين بمكانة المكان ومن في المكان ولا من حثهم على الحضور لهذا المكان ، بينما لو ذهبوا لمقابلات شخصية أو احتفالات أو مهرجانات أو مسابقات أو مراجعات لدوائر حكومية .. فإنك تجدهم في أجمل ما عندهم من ملابس وروائح ، وحيث أنني لم أسمع من يحثهم ويرشدهم ويوجههم وينصحهم إلى ضرورة الحضور للمساجد بملابس نظيفة ومقبولة وروائح غير مؤذية ، سواء كتاب أو خطباء أو أئمة فإني أرى :
1- أن تشمل خطب الجمع ، حث من يحضر للمساجد لآداء الصلاة ، في ثياب النوم والملابس الرياضية والملابس المتسخة على الاهتمام بالصلاة والمساجد والحضور في الملابس النظيفة واللائقة بالمكان ومن في المكان .
2- على أئمة المساجد تنبيه من يحضر في تلك الملابس بضرورة الاهتمام بنفسه ومظهره . خاصة سكان الحي وجيران المسجد.
فغير مقبول أن تستهتر بالصلاة والمسجد وتقابل ربك في ثياب متسخة وزفرة تستحتي أنت تخرج بها إلى عرضة رقص أو مهرجانات أو احتفالات مدرسية ، وتعصى من حثك وأمرك بأخذ زينتك عندما تدخل المسجد ..
والآن لا يمكن يدخل أي مراجع لدائرة حكومية إلا في اللباس الرسمي ، وتلتزم بالأمر ، ولكن المسجد الأمر عندك عادي .. كان سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يخرج للمسجد في أجمل مظهر ومنظر طاهرا نظيفا ومسواكه يستعمله ، وهو عليه الصلاة والسلام عرقه أطيب من رائحة الطيب .
اهتموا بهذا الأمر الله يرحم والديكم ..

اعجاب ومشاركة :

تعليق واحد

  • الحسن جلي

    العناية ببيوت الله تعالى منهج نبوي عظيم ، جزى الله استاذنا الفاضل والكاتب المبدع وقلب بيش وروحها الدكتور ضيف الله مهدي خير الجزاء ونفع بكتاباته.

    رد على هذا التعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*