الأحد, 2020-02-16 / 11:16 صباحًا.
اخبار عاجلة
news image

مايكروسوفت العربية تدشن أحدث أجهزة Surface لدعم التحول الرقمي في السعودية

حسين الحزيمي بتاريخ 16 فبراير 2020

 

 

الرياض — ماهر عبدالوهاب

 

أعلنت شركة مايكروسوفت العربية عن توسيع نطاق عائلة Surface في السوق السعودي، كاشفةً النقاب عن أربعة أجهزة جديدة هي ((Pro X، و(Pro 7)، و (Laptop 3)، بالإضافة إلى جهاز Surface Hub 2S ، من أجل مواكبة التحولات الرقمية السريعة التي تشهدها السعودية وفق مستهدفات برنامج “التحول الوطني” أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030.

وأشارت ميرنا عارف الرئيسة التنفيذية لمجموعة سيرفس لدى مايكروسوفت الشرق الأوسط وأفريقيا قائلة أن الأجهزة الحديثة تغطي مختلف الاستخدامات التي يحتاج إليها العملاء التجاريين والمستهلكين لدى القطاعين العام والخاص، كما أنها تُحقق المحاور الرئيسية للخطة الثالثة لاستراتيجية التحول الرقمي السعودي، معلنتاً عن توفر أحدث إصدارات عائلة Surface في السوق السعودي، بينما سيتاح جهاز Surface Hub 2S خلال الفترة المقبلة.

وبالخوض في تفاصيل Surface Pro 7، فإنه يقدم تصميم مبتكر للمحترفين والمهنيين بحيث ينقلهم إلى حقبة أخرى من سرعة الإنجاز أثناء التنقل، وهو مدعوم بمعالج Intel من الجيل العاشر، وعُمر بطارية يدوم لمدة يوم كامل مع قابلية إعادة شحنه بشكل سريع للغاية، إضافة إلى ذلك يشمل جهاز Pro 7 على منافذ USB-A / USB-C

فيما يعد جهاز Pro X أنحف وأخف وزناً من أي إصدار آخر من سلسلة أجهزة Surface Pro ، وهو ما يسهل من عملية حمله أثناء التنقل والاتصال ، كما أنه مزود بشبكة LTE وشاشة تعمل باللمس مقاس 13 بوصة ، مما يدعم بدوره جودة الاتصال العالية وكذلك دقة الرسومات ، علاوة على ذلك يتميز الجهاز بمعالج SQ1 الخاص بمايكروسوفت، والذي تم تصميمه بالتعاون مع شركة كوالكوم الرائدة في مجال الحوسبة المتنقلة.

والجدير بالذكر أن الشركات والمستهلكين في المملكة سيتمكنون الآن من الوصول إلى أحدث الإصدارات الجديدة من سلسلة عائلة أجهزة Surface المحمولة من مايكروسوفت ، بما في ذلك جهاز Laptop 3 المتوفر بحجمين مختلفين مقاس 13.5 أو 15 بوصة ، والذي يمتلك تصميم جذاب ومجموعة متنوعة من الألوان ومزود بشاشة تعمل باللمس ، كما يتميز جهاز Laptop 3 بالسرعة والأداء المحسنين مع أحدث معالج انتل كور من الجيل العاشر ، وكذلك عمر بطارية يصل إلى 11.5 ساعة ، بينما تعمل النسخة الاستهلاكية من جهاز Laptop 3 التي تبلغ مقاس “15 بوصة” بواسطة المعالج AMD Ryzen Surface Edition

وأضافت ميرنا عارف قائلة “دائماً ما تتجاوز عائلة Surface توقعات السوق – سواء على صعيد قطاع المستهلكين أو الشركات، حيث تتصدر أجهزتها من خلال ما تقدمه من معايير جديدة في التميز أعلى هرم الابتكار، كما أنها تعمل في نفس الوقت على تمكين منظومة شركاء مايكروسوفت بشكل عام ، ونحن في مايكروسوفت نضمن أن تتطور أجهزتنا لتغطي أكبر قدر ممكن لحالات الاستخدام الفردي والمؤسساتي على حد سواء ، وعلى النحو الذي تغطي فيه عدة جوانب بحيث تكون قوية ذات جودة عالية وقابلة للتكيف”.

لوح معلوماتي

بالجمع بين كلاً من Windows 10 و Microsoft Teams و Office 365 و Microsoft Whiteboard و Microsoft Cloud، يمكن Surface Hub 2S فريق العمل من العمل بطرق جديدة تمامًا ويمنحهم المرونة للالتقاء في أي مكان. يستغرق الأمر وقتا طويلًا في غرفة الاجتماعات ولكن من خلال جهازSurface Hub 2S يتم تسهيل الاجتماعات كونه جهاز كمبيوتر محمول مصمم للعمل الجماعي. يتناسب جهاز Surface Hub 2S بسهولة مع أي مساحة، سوآءا كانت صالة مؤتمرات تقليدية أو صالات الاجتماعات المدمجة.

توفر شاشة اللمس المتعدد 4K+ مقاس 50 بوصة النابضة بالحياة دقة عالية وشديدة الوضوح مع أفضل تجربة للقلم واللمس. حيث تعتبر أعلى دقة موجودة في جهاز من فئته. وتساعد الكاميرا المحسنة بدقة 4K والسماعات الواضحة والميكروفون الفريق – سوآءا كان في غرفة الاجتماعات او عن بعد – على رؤية محتوى الاجتماع والمشاركة فيه، مما يجعل الأمر يبدو كأن الجميع في نفس الغرفة.

اعجاب ومشاركة :

حسين الحزيمي

نائب رئيس التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*