05 جُمادى الآخرة 1442
اخبار عاجلة
news image

أكثر من ٣٥٠ رائد نشاط …استفادوا من ملتقى رواد النشاط بتعليم الأحساء

بتاريخ 23 يناير 2020

 

الأحساء
زهير بن جمعة الغزال

انطلق ” ملتقى رواد النشاط ” بتعليم الأحساء ، والذي تنظمه إدارة النشاط الطلابي “بنين” ، ممثلة بقسم البرامج العامة والتدريب ، ويستمر ليوم الأحد القادم ، وذلك بمقر بيت الطالب ، حيث يستهدف الملتقى تفعيل دور رواد النشاط في مدارس المحافظة لجميع المراحل التعليمية.

ويهدف الملتقى إلى مناقشة الأفكار والرؤى المطروحة حول النشاط الطلابي وتفعيلها بالمدارس، ويستهدف أكثر من ٣٥٠ رائد نشاط بجميع المراحل الدراسية .

حيث بدأ الملتقى بكلمة مدير النشاط الطلابي الأستاذ صلاح المغربي الذي رحب بالحضور، وقال: إن هذا الملتقى جاء لتبادل الخبرات بين رواد النشاط وتعزيز التواصل معهم والاهتمام بالجيل الصاعد من خلال اكتشاف مواهبهم وتعزيز شخصياتهم بالحوار وإشراكهم في إعداد خطط النشاط والاهتمام بدور المعلمين الفاعلين مع النشاط.

وأوضح ” المغربي ” أن تعزيز البيئة التعليمية وجعلها أكثر جذباً للطلاب بفضل تنوع نشاطتهم فيها وربط النشاط بالتعليم الصفي ورفع الشعور بأهمية النشاط.

ومن جهتها أعربت مساعد المدير العام للشؤون التعليمية ( بنين ) المكلف الأستاذة خلود الكليبي في كلمة لها بهذه المناسبة أن للنشاط أهمية كبيرة في جذب الطلاب من خلال الأنشطة الطلابية لكي تلبي احتياجاتهم .

وأكدت “الكليبي ” على أهمية العمل بالخطط الموضوعة من قبل وزارة التعليم، كما تحدثت عن المهارات والمسارات المستقبلية وأساليب معالجة السلوكيات وتحفيز الطلاب، مشيدة بالجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة النشاط الطلابي والمشرفون التربويون ورواد النشاط في المدارس .

كما تضمن الملتقى عدداً من الورش شملت الورشة الأولى المؤشرات والورشة الثانية السجلات والنماذج والورشة الثالثة نموذج الخطة .

وجرى خلال الملتقى مناقشة العمل بنظام الورش التربوية ومناقشة المبادرات التوعوية في النشاط الطلابي وفق معايير التقويم ومناقشة مؤشر النشاط والتوصيات حول تحسين الأداء في تفعيل الميدان ومناقشة ما طرح من مواضيع وفرزها واستخلاص ما تم لتوصيل الآلية وصياغتها بتوصيات وطرح أفكار جديدة أو تطويرية للنشاط الطلابي .

اعجاب ومشاركة :

نائب رئيس التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*