news image

برنامج الاستشارات النفسية ينطلق مع تفاؤل الخيرية لسرطان

بتاريخ 22 يناير 2020

 

الأحساء
زهير بن جمعة الغزال

تأتي خدمات وبرامج جمعية مكافحة السرطان في الأحساء (تفاؤل) لخدمة مستفيديها من ضمن أهدافها التوعية وتقديم الدعم النفسي .

لذلك نظمت وحدة خدمات المستفيدين مساء الثلاثاء.21 يناير وبالشراكة مع الأخصائي النفسي والمستشار الأسري.
أ. علي بن عبدالله التمار جلستها الشهرية في دار نورة الموسى الثقافي لتقديم خدمة الاستشارات للمستفيدات. بمحاضرة قيمة وثرية بعنوان (فن التعامل مع مرضى السرطان /وكيف يتعامل المريض مع نفسه ومع من حوله )

قدم فيها الأستاذ علي الكثير من المعلومات القيمة في الجلسة مع المستفيدات الحاضرات البالغ عددهم ٣١ مستفيدة وبث روح التفاؤل والأمل وعزز ثقتهم بأنفسهم بعبارات محفزة لذات . كذلك تبادل الحوار. مع المستفيدات بإعطاء فرصه لكل سيدة لتعبير عن ما يجول بخاطرها وكيف تعاملت مع صدمة المرض وشدد على انه ستقام جلسات و محاضرات وورش شهرية متنوعة جميعها تصب في الدعم النفسي لمستفيدين الجمعية

كان تفاعل المستفيدات ذو اثر جميل على الأمسية
وأكد الأخصائي النفسي على الجميع بضرورة التواصل وفق حاجتهم لذلك منوهاً بالخدمات الجليلة التي تقدمها الجمعية لهم وبدوره قدم مشكوراً. شكره للمدير التنفيذي للجمعية الدكتور فؤاد الجغيمان ولوحدة خدمات المستفيدين مستشهداً ببعض الخدمات التي تقدمها الوحدة والجهود المبذولة . وفي ختام الأمسية قدمت الأستاذة لينا الهاشم مسؤلة وحدة خدمات المستفيدين جزيل الشكر للأستاذ علي التمار لما يقوم به من جهد للوقوف على الوضع النفسي للمستفيدين من خلال برنامج الاستشارات .

اعجاب ومشاركة :

نائب رئيس التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*