05 جُمادى الآخرة 1442
news image

جمعية السكر تضع اهم مستهدفاتها للعام الجاري فحص 50 مدرسة من السكري والسمنة والضغط بالشرقية

بتاريخ 21 يناير 2020

 

الخبر-
زهير بن جمعة الغزال

فيما تسعى الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء، إلى استيعاب 50 مدرسة جديدة في مشروع (المدرسة الصحية) للفصل الدراسي الجاري، فاق عدد المدراس التي تم فحصها حتى الأن بالمنطقة الشرقية 70 مدرسة في الخبر والجبيل والقطيف والاحساء، وذلك بهدف ايجاد دراسة وقاعدة بيانات للحالات المصابة بالسكري والسمنة وضغط الدم من طلاب وطالبات مدارس الشرقية.
فيما أكد عبدالعزيز التركي، رئيس مجلس ادارة الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء بالمنطقة الشرقية، أن الجمعية وضعت من أهم مخططاتها للعام الجاري استكمال مشروع (المدرسة الصحية) حيث بدأت الجمعية بفحص السكري والسمنة وضغط الدم لدى طلاب وطالبات المدارس منذ 2014م، مرتكزا على مجلس ادارة جديدة للجمعية طموح ومتحفز لمواصلة الانجازات للإدارات السابقة.
وأستحضر التركي، خلال حفل تكريم اعضاء مجلس الادارة في الدورة السابقة، والذي أقيم مساء أمس الأول (الاثنين) بفندق الميرديان الخبر، بحضور مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، عبدالرحمن المقبل، منجزات أعضاء مجلس الإدارة السابقة والتي قَدمت الكثير من المنجزات والمبادرات لعل اهمها، تأسيس (نادي الابتسامات الحلوة) للأطفال المصابين بالسكري من النوع الأول في العام 2013 كأول نادي بالمملكة، تأسيس (نادي المشي بالمنطقة الشرقية) والذي يهدف الى رفع الوعي المجتمعي لأهمية ممارسة الرياضة ودورها في خلق مجتمع صحي وسليم، وإطلاق مبادرة (أيادي الخير) لدعم مرضى السكري بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية بالدمام وغرفة الشرقية منذ 2017م، حيث وصل عدد المستفيدين من المبادرة حوالي خمسة آلاف مستفيد، ومشروع (المدرسة الصحية) الذي يدخل عامه السادس لفحص السكري والسمنة لدى الطلاب والطالبات، وهو المشروع الذي يأتي برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، نائب امير المنطقة الشرقية، الرئيس الفخري للجمعية، وذلك للخروج بدراسة شبه مكتملة للحالات المصابة بالسكري والسمنة وضغط الدم بين طلاب المدارس وايجاد قاعدة بيانات تستفيد منها عدة جهات.
ولفت التركي، إلى أن أعضاء مجلس الادارة السابقين نجحوا في التوصل لاتفاق مع الجمعية الامريكية للغدد الصماء وهي من اعرق الجمعيات العالمية لعقد مؤتمر سنوي عالمي بحضور ومشاركة مجموعة متميزة من المتحدثين الأعضاء بالجمعية الأمريكية لتقديم آخر ماتوصل إليه العلم من أبحاث ودراسات في مجال السكري والغدد الصماء، متطلعا لاستكمال المسيرة من مجلس الادارة الجديد والوصول برؤية ورسالة الجمعية لآفاق أوسع في خدمة المرضى وفق برنامج “جودة الحياة” هو أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، ويُعنى بتحسين نمط حياة الفرد والأسرة وبناء مجتمع ينعم أفراده بأسلوب حياة متوازن.
بعد ذلك ألقى سعيد الغامدي، عضو مجلس الادارة السابق ومدير الجمعية الوطنية للمتقاعدين فرع الدمام السابق، كلمة الاعضاء المكرمين، مؤكدا ان العمل في جمعيات النفع العام هو شرف لخدمة شريحة مهمة من أبناء الوطن والمصابين بداء السكري سواء من النوع الاول او النوع الثاني، متمنيا التوفيق لمجلس الادارة الجديد والشاب لاستكمال مسيرة اربعون عاما للجمعية في التوعية.
وفي الختام كرم مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبدالرحمن المقبل، ورئيس مجلس ادارة الجمعية عبدالعزيز التركي، الاعضاء السابقين في الجمعية الذين قضوا ست سنوات في خدمة مستفيدي الجمعية بدروع تذكارية، وهم فواز الخضري، خليفة الضبيب، د. عبدالمحسن الملحم، سعيد الغامدي، د. عبدالعزيز الملحم، بداح القحطاني، د. سامي الصقير، د. منى العليان.

اعجاب ومشاركة :

نائب رئيس التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*