الإثنين, 2020-01-20 / 8:58 مساءً.
news image

بطولة عجمان لجمال الخيل العربي 2020 تنال العلامة الكاملة مربط دبي في القمة والأريام تتألق

Shabaantawakol بتاريخ 20 يناير 2020

 

متابعات /
زهير بن جمعة الغزال

20/20 هي العلامة الكاملة لنجاح بطولة عجمان لجمال العربي أول بطولة وطنية في العام الجديد. بطولة تمتعت بكافة مظاهر وحقائق التميز والبهاء. الحضور السامي بعمق تشكيلته التي تضم كل عناصر السمو بحضور حاكم عجمان صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي وولي عهده سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي وسمو الشيوخ من الأبناء والأحفاد.
الفضاء الجميل لفعالية بطولة عجمان أحد أبرز العوامل الفعالة في رونق المشهد العام ونجاح الحدث الفروسي الجمالي. والإعتماد على المحكمين العرب حصرا في تحكيم المنافسات وتقرير نتائجها، وجه خاص من الإحتفاء بالعنصر البشري العربي في الحكم على أصالة وجمال الخيل العربي. واعتماد شعار عام الإستعداد للخمسين وإضفائه جمالا خاصا في ميدان البطولة، كان قمة وطنية في الشكل والمضمون والإمتاع والمؤانسة.
وشهدت كافة أشواط منافسات وختام البطولة، تكريما كريما بجائزة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، التشجيعية للمواطنين ملاك الخيول العربية، وهي إحدى أبرز معالم بطولة عجمان ونجاحها وكرم راعيها. فقد حظي ثلاثة من الملاك المواطنين في كل شوط من أشواط منافسات البطولة بمكرمة تشجيعية بقيمة خمسين ألف درهم وثلاثين ألف درهم وخمسة وعشرين ألف درهم.
الإنفتاح العملي الرائع الذي قادته اللجنة المنظمة بمتابعة حريصة لكل التفاصيل من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي الرائد العالمي في احتضان الخيل العربي في العالم العربي وتطويره، وحسن التنفيذ الدقيق لتلك التفاصيل بقيادة أبناء الدار المشرف العام لمربط عجمان خليفة الفورة الشامسي أول حكم إماراتي في مجال تحكيم جمال الخيل العربي، والمدير التنفيذي خالد العميري المتميز، وجمعية الإمارات للخيول العربية بحضور نائب رئيسها الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان، ومديرها العام محمد الحربي، وكافة الأطر التنظيمية واللوجستية للجمعية بالتعاون مع أطر نادي عجمان للفروسية، ومع المتعة الخاصة التي تقاسمها الجميع؛ كل ذلك جعل من بطولة عجمان لجمال الخيل العربي 2020 تنال علامتها الكاملة 20/20.
“دبي” يرفع مقامه الذهبي
على مستوى نتائج البطولة لمع إسم مربط دبي للخيول العربية بنيله ثلاثة ألقاب ذهبية من توقيع كل من الفرس الرائعة دي سينية ابنة فحل الإنتاج العالمي المعاصر إف إيه إل رشيم والفرس رويال أميرة، وذهبية المهر الجديد في بطولة المهور بعمر السنة “دي شهير” وهو من الفحل العالمي ع ج مرزان والفرس العالمية دي شهلا. نال مركز الوصافة مربط البداير المملوك للشيخ محمد بن سعود القاسمي المهر ” أرجوان البداير” ابن الفحل ع ج مرزان والفرس “اليزندرا البداير”.
في حين نال مربط الإمارات المملوك للشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي المهر “ع ج عجبان” ابن الفحل ع ج كفووالفرس “ع ج سفيرة الميدالية البرونزية.
كما وقع البصمة الذهبية الثالثة لمرط دبي المهر دي نايل في بطولة الأمهار بعمر السنتين والثلاث وهو مملوك للشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وهو مهر من ماكينة الإنتاج العالمي إف إيه إل رشيم والفرس دي نوال. ونال مربط دبي للخيول العربية من الجوائز الخاصة في البطولة، جائزة الجواد الإماراتي الرائد وكانت من نصيب الفرس دي سينية.
وبالنتائج الجديدة لمربط دبي في بطولة عجمان الأخيرة، يكون قد رفع مقامه الذهبي من ثنائية العام الماضي إلى ثلاثية ليست غريبة عليه في بطولات العوام السابقة. وفي الموسم الماضي أحرز المربط ذهبيتين مع المهر “دي شخاط”، وهو من الفحل البطل الأممي “دي خطاف” والفرس الجميلة “دي شيرين” في بطولة الأمهر بعمر السنة، والمهرة “دي شيهانة” من الفحل أسطورة الإنتاج العالمي المعاصر “إف إي إل رشيم” والبطلة العالمية الفرس “دي شهلا”، بالإضافة إلى مركز الوصافة وفضية للمهرة بعمر السنة “دي شعلة”. كما أحرز مربط دبي جائزة جواد الإمارات الرائد بالمهرة “دي شيهانة”.
الأريام يتميز بقوة
وضعت إسطبلات الأريام للخيول العربية بصمتها في البطولة بتميز قوي، حيث أحرزت خيولها أربعة ألقاب ملونة؛ ذهبية وفضيتين وبرونزية، بالإضافة إلى جائزة المزرعة الرائدة. فقد تمكنت الأريام من إحراز ذهبية المهرات بعمر سنة مع المهرة الأريام عتاب ابنة الفحل اس ام أي ماج والفرس الأريام أيلا، ومن نفس البطولة برونزية المهرة الأريام بروق ابنة الفحل ع ج مرزان والفرس ار اس بنفسج، ونالت الأريام فضية الأفراس مع الأريام شكيرة ابنة الفحل أورا المصري والفرس جي جي سلينا، كما انتزعت الأريام فضية الأمهر مع المهر الأريام شكلان ابن الفحل اكسكليبور إي …

اعجاب ومشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*