news image

قبضة الأخضر تسقط كوريا الجنوبية وتتصدر مجموعتها الآسيوية

بتاريخ 18 يناير 2020

 

الرياض – متعب الجوهر

حقق المنتخب السعودي الأول لكرة اليد الانتصار على منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة (29-27)، في اللقاء الذي جمعهم اليوم السبت ضمن دور المجموعات الأولي للبطولة الآسيوية التاسعة عشر المقامة في الكويت، وضمن من خلالها الأخضر صدارة المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة بواق أربع نقاط وتأهل للدور الرئيسي.

وفرض المنتخب السعودي أفضليته بداية مجريات الشوط الأول، ولكن الخصم تمكن بعد ذلك من فرض تقدمه بفارق هدفين بواقع (13-15)، وسط عدم تركيز من لاعبو الأخضر في الهجوم والدفاع، لينتهي الشوط الأول لمصلحة الكوريين، وفي الشوط الثاني أستطاع الأخضر العودة مجدداً لأجواء اللقاء والتسجيل، ولم يستطع المنتخب الكوري مجاراة الأخضر الذي واصل سيطرته على مجريات الشوط، وأخذ يزيد من الفارق التهديفي إلى ان انتهت المباراة لصالح أخضر اليد بفارق هدفين (29-27)، وحصل لاعب المنتخب السعودي حسين المحسن على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

ومن المقرر أن تتحدد مجموعات الدور الرئيسي للبطولة مع نهاية مباريات الدور الأولي من البطولة مساء اليوم، حيث سيتأهل ثمانية منتخبات، سيتم توزيعهم على مجموعتين، ويتأهل الأول والثاني منهم إلى الدور نصف النهائي، مع ضمانهم التأهل لبطولة العالم 2021م بمصر.

من جهته قدم خالد الرشيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد شكره للاعبين والجهازين الفني والاداري على الاداء المميز والبطولي في الذي ظهروه به خلال مجريات اللقاء، وأضاف: “قدمنا مستويات رائعة في المباراتين الماضيتين، واتمنى التوفيق للأخضر فيما تبقى من مباريات في البطولة الاسيوية، والمسير نحو التأهل العاشر تاريخيا‏ً إلى بطولة العالم المقرر إقامتها في مصر 2021م”.

من جانبه بارك مهنا القاموس إداري المنتخب السعودي: لكافة اسرة اليد السعودية هذا الفوز الكبير، مضيفاً: “أشكر كل من دعمنا و وقف بجانبنا وبإذن الله نحقق الهدف المنشود “.

اعجاب ومشاركة :

نائب رئيس التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*