الثلاثاء, 2020-01-14 / 9:23 صباحًا.
news image

استعدادات جبارة ومواهب شابة واعدة لأكثر الرياضات نمواً وتنوعا بالمملكة ملاعب رويال غرينز تستعد لاستضافة البطولة السعودية الثانية للغولف

حسين الحزيمي بتاريخ 14 يناير 2020

 

عبدالله الينبعاوي _جدة:

إعجاب إعلامي كبير بمستوى التحضيرات الجارية في مراحلها الأخيرة والتي توافق أعلى معايير التفوق الرياضي لبطولة السعودية الدولية المقامة من 30 يناير إلى 2 فبراير في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية
حيث تجري الاستعدادات على قدم وساق لتنظيم بطولة السعودية الدولية المقبلة برعاية مجموعة سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية، حظي عدد من ممثلي الوسائل الإعلامية ومؤثري مواقع التواصل الاجتماعي بجولة حصرية خلف الكواليس وبحصة تدريبية في الجولف بإشراف أفضل اللاعبين في المملكة، وذلك في ملعب الرويال غرينز للجولف والنادي الريفي في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

شارك في الجولة اللاعبان السعوديان الصاعدان سعود الشريف وفيصل سلهب، اللذان تأهلا لبطولة السعودية الدولية، كجزء من معسكر تدريب المنتخب السعودية. وانضم اللاعبان للمدرب جيمي مكونيل في تعريف الحضور بالتدريبات والاستعدادات التي يقوم بها اللاعبون للمنافسة في بطولة كبرى كالسعودية الدولية، وتناولوا أهمية تطوير الجولف ونموها في المملكة والعالم، كما قدموا نبذة تعريفية حول رياضة الجولف بالإضافة إلى مجموعة من النصائح والإرشادات للاعبين الطامحين للوصول إلى مستوى الاحترافية.

وسيخوض الشريف وسلهب نهاية هذا الشهر منافسات النسخة الثانية من بطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف التي ستشهد مشاركة أشهر لاعبي الجولف في العالم، وذلك في ملعب مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، من بينهم المصنف الأول عل العالم بروكس كويبكا، داستن جونسون، فيل ميكيلسون، هينريك ستينسون، سيرجيو غارسيا، وإيرني إلس.

في حديثه مع الصحفيين حول مشاركته في البطولة، عبّر فيصل سلهب بقوله: “أنا متحمس للغاية للمشاركة في هذه البطولة العالمية. إن جودة اللاعبين في بطولة بهذا الحجم ليس كما اعتنا عليه في دورة الأسبوع المعتادة ، وأنا أتطلع حقًا لرؤية ما يمكننا تقديمه أمام اللاعبين الكبار هنا في المملكة.

“إن رؤيتي للكثير من الناس يستمتعون بتجربتهم الأولى مع لعبة الجولف اليوم تعني الكثير. عندما بدأت في لعبة الجولف، لم تكن هناك لم يكن هناك وعي عن هذه الرياضة. لم يعد الامر كذلك، لدينا كل شيء جاهز الآن لنقول: “مرحباً بالعالم، نحن مستعدون”.

“أي شخص يأتي إلى السعودية الدولية سيقضي وقتًا رائعًا. سيرون السعودي الجديد – المستقبل الذي نأمله. لدينا أفضل لاعبي الجولف ، والحفلات الموسيقية العليا ، والبيئة الجميلة التي يجب أن تكون حولها ووعد بعض الطاقة العظيمة. تعال وعلق من اللعبة “.

وذهب الصحفيون في جولة عبر أرجاء ملعب الرويال غرينز للجولف والنادي الريفي، وهو ملعب ب18 حفرة مصمم لاستضافة البطولات بالإضافة إلى النادي، ويتمتعان بإطلالة بانورامية خلابة على ساحل البحر الأحمر. وقد حصل الملعب على تصويت “أفضل نادي وملعب جولف على مستوى العالم لعام 2019، و”أفضل ملعب للجولف في السعودية لعام 2019” من قبل الجوائز العالمية للجولف.

من ملعب الرويال غرينز والنادي الريفي، قال بين فريدمن: “سعيدون جداً بتوافد مجموعة من ألمع الأسماء في عالم الجولف إلى المملكة ومشاركة عدد من المواهب السعودية الواعدة في البطولة، ومتحمسون للترحيب بالجمهور وعشاق الرياضة من حول المنطقة. ستساهم بطولة السعودية الدولية في تقديم لعبة الجولف لجمهور جديد وتشجيعهم على تجربتها وممارستها”.

ومع البطولات والفعاليات الأخرى التي تنظمها المملكة من أجل الارتقاء بالرياضة وتشجيع الجميع على الانخراط فيها مثل موسم الدرعية ورالي داكار 2020 وكأس السوبر الإسباني، ستساهم بطولة السعودية الدولية في دعم أهداف المملكة بزيادة المشاركة المجتمعية في الرياضة وتعزيز السياحة في البلاد.

ستولي هذه البطولة في دورتها الثانية تركيزاً خاصاً على الأسر والمجتمع وتطوير اليافعين في ظل الجهود ‏التي تبذلها المملكة للارتقاء برياضة الجولف، كما ستقدم فعاليات ترفيهية فريدة من قلب مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.‏

من جهته، علق الأستاذ أحمد بن إبراهيم لنجاوي، الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية: “نحن فخورون بمشاركة بطلي الجولف السعوديين فيصل سلهب وسعود الشريف في البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف في نسختها الثانية، والتنافس مع أفضل اللاعبين على مستوى العالم”. مشيراً إلى أن لعبة الجولف لفتت الأنظار وأثارت الاهتمام بين عشاق الرياضة في المملكة، الأمر الذي يعكس رؤية الاتحاد السعودي للجولف

اعجاب ومشاركة :

حسين الحزيمي

نائب رئيس التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*