02 جُمادى الآخرة 1442
news image

بدعم من برنامج جودة الحياة، أحد برامج رؤية المملكة 2030.جدة التاريخية تحتضن برنامج إقامة فنية في رباط الخنجي

بتاريخ 12 يناير 2020

 

عبدالله الينبعاوي _جدة :

تنظم وزارة الثقافة برنامج إقامة فنية بمنطقة البلد التاريخية في قلب مدينة جدّة، بالمملكة العربية السعودية. ويعد هذا البرنامج جزءًا من سلسلة من الإقامات الممولة بشكل كامل والتي توفر الوقت وسبل التعاون وبيئة العمل الداعمة من أجل دعم هذا التطوّر الإبداعي للفنّانين وتوفير الوقت والمساحة وفرص التعاون المدروسة. هذا البرنامج مفتوح للفنّانين والمنسقين الفنيين وكتاب الفن السعوديين والدوليين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، كما يهدف إلى تعزيز التفكير النقدي والتبادل الثقافي والتوعية المجتمعية. ويدعو البرنامج جميع المقيمين إلى الاستلهام من مدينة تملك تاريخًا لم يتمّ استكشافه بالكامل حتّى الآن، وتسعى وزارة الثقافة إلى تعزيز الحوار والتبادل على الساحة الفنّية الموجودة في المدينة والوصول إلى المجتمع الذي يسكن ويعمل في الموقع وتبادل الحوار معه.

يقام هذا البرنامج ضمن مبادرة “إقامة فنية” بتنظيم من وزارة الثقافة وبدعم من برنامج جودة الحياة، أحد برامج رؤية المملكة 2030. بإدارة أثر جاليري بالتعاون مع شركة هوسبيتال فيلد. يقع البرنامج في قلب منطقة جدة التاريخية، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. الموقع غني بالتاريخ و يمثل أحد أحياء المشاة المميزة في المدينة ويتيح التواصل المباشر مع المجتمع و فرصة لمقابلة الأفراد والتفاعل معهم بغية التعرف أكثر على تقاليد المدينة وثقافتها المتنوعة.

ستؤمن هذه الإقامة 7 أستوديوهات ومساحة معيشة ومطبخ صغير في مبنى رباط الخنجي التاريخي في منطقة جدّة التاريخية، إضافةً إلى إقامة في فندق قريب من موقع الأستوديو.

وقد بدأ البرنامج باستقبال الطلبات للعام 2020 في تاريخ 5 يناير 2020، وتمتدّ كلّ دورة على مدى 6 أسابيع، ويتضمّن كل برنامج 4 مقيمين سعوديين و 3 عالميين، سيبدؤون البرنامج وينهونه في نفس الوقت. علمًا بأن آخر موعد لتقديم الطلبات سيكون بتاريخ 29 من شهر يناير الحالي


/

اعجاب ومشاركة :

نائب رئيس التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*