05 جُمادى الآخرة 1442
اخبار عاجلة
news image

على هامش الألعاب الأولمبية الشتوية للشباب لجان الأولمبية الدولية تعقد اجتماعاتها في لوزان غداً

بتاريخ 11 يناير 2020

 

الرياض – متعب الجوهر

تستضيف مدينة لوزان السويسرية اجتماعات لجان اللجنة الأولمبية الدولية على هامش دورة الألعاب الأولمبية الشتوية للشباب التي ستعقد غداً الأحد وبعد غداً الأثنين بحضور عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية عضو لجنة المرأة والرياضة صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية عضو لجنة الشؤون العامة والتنمية الإجتماعية من خلال الرياضة الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد والعديد من الشخصيات الرياضية الدولية.
وسيناقش اجتماع لجنة المرأة والرياضة المساواة بين الجنسين في الرياضة، ومشاركة المرأة في الرياضة المجتمعية، والوقاية ومكافحة التحرش في الرياضة، وتقرير اللجنة لعام 2019م، إضافة إلى تقديم جوائز اللجنة الأولمبية الدولية الخاصة بلجنة المرأة والرياضة.
فيما سيطلع اجتماع لجنة الشؤون العامة والتنمية الإجتماعية على تقارير الشؤون العامة والتنمية الإجتماعية والأعضاء للعام 2019م، إضافة إلى الترحيب بالأعضاء الجدد المنضمين حديثاً للجنة.
يُذكر بأن اللجنة الأولمبية الدولية، تضم ضمن لجانها أيضاً عضويّة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، في لجنة التسويق.
من جهة أخرى تضم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية للشباب ثمانية ألعاب وهي: البياثلون، (الزلاجات الصدرية- الزلاجة الجماعية) ، الكيرلنج، هوكي الجليد، الزحافات الثلجية، التزلج، التزلج على الثلوج، والرياضة الأولمبية الجديدة: سكي ماونتيرينغ.
وتعد هذه الدورة فرصة للشباب المشاركين في الرياضات الشتوية لاكتساب الخبرات الرياضية من سن مبكر، إضافة إلى عيش تجربة الدورات المجمعة والتي تساهم في رفع الوعي بقيم اللجنة الأولمبية الدولية وهي الصداقة والتميز والإحترام.

اعجاب ومشاركة :

نائب رئيس التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*