news image

تدشين فعالية ( شتاؤنا فرح ) لزوار مدينة جدة

بتاريخ 10 يناير 2020

 

جدة — ماهر عبدالوهاب

أنطلقت في مدينة جدة فعالية «شتاؤنا فرح» و التي تم تنظيمها في الحجازمول و سوف تستمر حتى يوم 17 يناير 2020 والتي تتخللها فترة الأجازة المدرسية حيث تنقل الحياة االفلكلورية والتراثية لزوار المول و مشاهدة أنواع متعددة من فعاليات واستعراضات شعبية تحاكي واقع الحياة التراثية الشامية والمصرية.

ومن ناحيته أوضح الأستاذ محمد بدر الدين النابلسي المشرف العام على الجالية السورية بأن الزوار سوف يتعرفون عن قرب على نماذج من فنون العراضة المختلفة من سيف وترس وأناشيد وأهازيج ودبكة وغيرها من الفنون التي ميّزت سكان الحارات الشامية القديمة إلى جانب بعض العروض المحببة للجمهور كمشاعل النار. أما بالنسبة لفرقة ( أولاد البلد ) للفلكلور الشعبي المصري سوف تنقل لنا ثقافة التراث الشعبي الإسكندراني والصعيدي كالرقص والفلكلور الشعبي، وألعاب السيرك ، و عرض التنورة وعرض الفرقة الموسيقية.

كما شاركت فرقة نور الشام لإحياء التراث الدمشقي عدة فعاليات منوعة ما بين الاغاني والاناشيد والموشحات الحلبية المنوعة التي تفاعل الجمهور معها هذا و أقيمت عددا” من المسابقات الثقافية والترفيهية وتم توزيع عدد كبير من الهدايا على جميع الحضور مقدمة من سوبر ماركت الراية ومركز ليمار السعودية للذهب .

أيضا” كان هناك شكر خاص مقدم من إدارة الحجاز مول إلى رابطة الجالية السورية في السعودية ومشرفها العام السيد محمد بدر الدين النابلسي والى تجمع السوريين في جدة

اعجاب ومشاركة :

نائب رئيس التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*