05 جُمادى الآخرة 1442
news image

انطلاق الورشة الاولى لرؤية 2030 على مستوى مناطق المملكة بتنمية الشرقية

بتاريخ 09 يناير 2020

 

الدمام
زهير بن جمعة الغزال

برعاية وحضور سعادة مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل، أقام فرع الوزارة وتحت تنظيم قطاع التنمية، يوم الخميس الموافق 9 يناير 2020م ورشة عمل خاصة برؤية المملكة 2030 بالتنسيق مع ادارة الفروع بالوزارة والتعاون مع وكالة الاستراتيجية و تحقيق الرؤية، قدمتها الأستاذة أماني الحقباني. في مقر مسرح فرع الوزارة، مستهدفة منسوبي ومنسوبات فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية. وبحضور مساعد المدير العام لقطاع العمل محمد بن أحمد الأطرش ومساعد المدير العام لقطاع التنمية ابتسام بنت عبدالله الحميزي ومدراء الفرع والفروع التابعة له.

وكانت أهم أهداف الورشة كما عرفت بها “الحميزي” نشر الوعي الخاص برؤية المملكة 2030 واستعراض أهداف ومبادرات منظومة العمل والتنمية الاجتماعية لتكون أهداف ميثاق الاداء الوظيفي متوافقة ومتجه مع رؤية الوزارة والمملكة، حيث حرصت الوزارة على نشر الوعي بعمل ورش توعوية متنقلة على مستوى مناطق المملكة وإن المنطقة الشرقية هي المحطة الأولى لهذه الورش.

تناولت “الحقباني” عدة محاور منها التعرف على برامج تحقيق الرؤية في منظومة العمل والتنمية و منها (برنامج خدمة ضيوف الرحمن، تطوير القطاع المالي، التحول الوطني، تعزيز الشخصية الوطنية) وغيرها من البرامج الموجهة.
كما تطرقت إلى استدامة التوعية بمنظومة العمل والتنمية وعرض الأهداف والمبادرات الاستراتيجية لبرنامج التحول الوطني، وتمكين المواطنين من خلال الخدمات الاجتماعية، واستقطاب المواهب العالمية المناسبة بفاعلية، تحسين ظروف العمل للوافدين، زيادة مساهمة الأسر المنتجة في الاقتصاد ودعم نمو القطاع الربحي وغيرها من أهداف ومبادرات.
اختتمت “الحقباني” الورشة بنقاش مفتوح والرد على استفسارات المدراء والحضور التي عبرت فيها الحقباني عن سعادتها بإن الانطلاقة الاولى للورشة كانت بالمنطقة الشرقية، كما شكرت تفاعل وحماس منسوبي ومنسوبات فرع الوزارة والاستعدادات لإقامة الورشة من قبل المدير العام ومساعده لقطاع التنمية.

ألقى خلالها “المقبل” كلمة جاء فيها: “إننا نحرص أن نوثق العلاقة مع مكتب تحقيق الرؤية حتى نسير جنبا إلى جنب في تحقيق مستهدفات الوزارة مع برنامج التحول الوطني” كما تقدم بالشكر إلى معالي الوزير المهندس أحمد الراجحي ومعالي النواب والمساعدة وسعادة المشرف العام ومكتب تحقيق الرؤية لاختيار المنطقة الشرقية لتكون الانطلاقة الاولى لهذه الورش، وتقدم بالشكر لجميع الحضور من جميع المحافظات وحرصهم على التفاعل. كما أشاد بالدور المناط على الجميع بنقل ما شاهده وما سمعه في هذه الورشة إلى جميع الزملاء في فروعنا من مكاتب ودور ومراكز ووحدات.

أختتمت الورشة بتكريم مقدمة الورشة الحقباني والرعاة وأخذ الصور التذكارية مع الجميع.

اعجاب ومشاركة :

نائب رئيس التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*