08 جُمادى الآخرة 1442
news image

عمل وتنمية الشرقية يكرم محافظ بقيق ويستقبل مستفيدي تأهيل ذكور وإناث الدمام

بتاريخ 08 يناير 2020

 

بقيق /
زهير بن جمعة الغزال

كرم فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية الثلاثاء الموافق 7 يناير 2020م سعادة محافظ بقيق محمد بن سعود المتحمي، بحضور زايد بن فهد السكيبي (أمين الدمام السابق) ومدير مركز التأهيل الشامل للذكور بالدمام محمد بن عبدالله الزهراني وعدد من منسوبي فرع الوزارة وفريق “في الخدمة” وذلك نظير زيارته جناح فرع الوزارة ضمن فعاليات مهرجان سفاري بقيق لـ ”تراث الصحراء” في نسخته الرابعة وما يقدمه منظمي المهرجان من خدمات مع مستفيدي مراكز التأهيل والفروع التابعة لفرع الوزارة وتقنين الصعوبات وتسهيلها.
أشاد فيها محافظ بقيق والوفد المرافق بالخدمات التي يقدمها فرع الوزارة والفروع التابعة لها، وبدور العمل التطوعي المتمثل في مشاركة فريق “في الخدمة” ضمن فعاليات الفرع. ووجه سعادته كلمة شكر إلى مدير عام فرع الوزارة بالشرقية عبد الرحمن المقبل لدوره الفعال في تحفيز و إبراز الطاقات في العمل وخدمة المجتمع.
أخذ خلالها “المتحمي” والوفد المرافق جولة في جناح فرع الوزارة والفعاليات المقدمة من فريق “في الخدمة” وشارك أبناء مركز التأهيل الشامل للذكور فرحتهم وتفاعلهم وأخذ الصور التذكارية معهم ومع موظفي فرع الوزارة والفريق التطوعي.
كما استقبل جناح فرع الوزارة الاثنين 6 يناير مستفيدات مركز التأهيل الشامل بالدمام برفقتهم نائبة مديرة المركز وعدد من المنسوبات، التي تحرص فيها إدارة مركزي التأهيل الشامل للإناث والمذكور على دمج الأشخاص من ذوي الإعاقة وتنمية المفاهيم لديهم بجوانب الحياة الاجتماعية وتطوير مهاراتهم لتأهيلهم لحياة طبيعية وسط المجتمع من خلال مشاركتهم فعاليات المهرجان التي تحاكي التراث السعودي الصحراوي والأركان المصاحبة من عدة دول، وإحياء الموروث التراثي الصحراوي المندثر بأكثر من ٥٥ فعالية متنوعة في قلب الصحراء ومنها الأسر المنتجة ورحلات السفاري على الإبل، السيارات، الدبابات والعرضة والطيران الشراعي والبرامج والمسابقات التفاعلية على المسرح.
الجدير بالذكر أن مهرجان سفاري بقيق نظمته لجنة التنمية السياحية بالمحافظة بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وبلدية المحافظة والبلديات التابعة لأمانة المنطقة الشرقية، وبمشاركة الجهات الحكومية والأمنية بالمحافظة ويستمر حتى تاريخ 18 يناير 2020.

اعجاب ومشاركة :

نائب رئيس التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*