الثلاثاء, 2019-12-24 / 3:40 مساءً.
news image

رفقا  بمتقدمى البكالوريوس 

Shabaantawakol بتاريخ 24 ديسمبر 2019

 

 

د . علي إبراهيم خواجي

 

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية يوم الإثنين الماضي عن نتائج القبول للمديرية العامة للدفاع المدني على رتبة ( عريف – جندي اول – جندي ) ، حيث يحصل صاحب التخصص الصحي على رتبة عريف ، وتخصص الحاسب الآلي على رتبة جندي أول ، وباقي التخصصات على رتبة جندي .

 

( عبدالله ) من ضمن آلاف الشباب الذين تخرجوا من الجامعة ، وفرح فرحا شديدا بتخرجه مثل أقرانه ، ولكن لم يحالفهم التوفيق في الوظائف التعليمية ، فأحب أن يتجه إلى رغبة راودته كثيرا وهو ان يلتحق بكلية الملك فهد الأمنية، فقدم فيها ضمن الطلاب الجامعيين الذين تقدموا في الكلية ، ونظرا لجسمه المتناسق ولياقته الرياضية اجتاز كل الاختبارات والفحوصات الطبية واللياقية ، وعند الفرز الاخير الذي بعده دخل زملائه الدورة لم يحالفه التوفيق .

 

فرجع لعله يجد مخرجا في وظائف الخدمة المدنية فقدم واختبر القياس، ولم يحالفه التوفيق، وبعد انتظار وبحث لمدة أربع سنوات عمل خلالها في احدى شركات المدينة الاقتصادية كمدرب لياقة ، وغيره الكثير مما عمل كحراس أمن في المدينة الاقتصادية ، حيث تم ابعادهم جميعا بحجة أن الشركة تم إنهاء نشاطها في المدينة الاقتصادية .

 

اخيرا اضطر ان يقدم اوراقه لدى المديرية العامة للدفاع المدني وخاصة بعد أن تزوج وأصبح مسؤولا عن بيت وزوجة وبنت في عامها الثاني وزوجة تدرس في الكلية ، يحتاجون إلى مصاريف وتوفير الحياة الكريمة لهم من ملابس وحفايض وحليب وألعاب، ومتطلبات الجامعة ومصاريفها من كتب ومذكرات وأجرة النقل ، عندها تخلى عن كل طموحه واماله في أن يكون كزملائه الذين تخرجوا من كلية الملك فهد الأمنية ( ضباط ) ، أو الذين حالفهم التوفيق في التعيين ( معلمين ) .

 

كانت فرحة والدته السبعينية بقبوله في الدورة العسكرية غامرة ، شكرت الله كثيرا وحمدته ، لأن هذه الوظيفة ستكون مصدر رزق له ولأفراد أسرته ، وتكون مصدر أساسي لسداد كافة ديونه ، وعملا شريفا يشغل وقته ، وقالت لآخر عنقودها وفتاها المدلل حافظ على هذه الوظيفة فهي التي تعزك بعد توفيق الله .

 

جمع ( عبدالله ) أغراضه متوجها إلى مركز التدريب ليقضي ( ٤٥ يوما ) هي فترة التدريب ، مؤملا من قيادتنا حفظهم الله ان يفاجئوهم بزيادة رتبهم العسكرية لحاملي شهادة البكالوريوس سواء رقيب او وكيل رقيب ، كاقل استحقاق يستاهلوه ، فرتبة جندي يناهلها حاملي الشهادة الإبتدائية والمتوسطة ، كما قال له والده ذات مساء( أبناء عمك توظفوا في العسكرية بعد المتوسطة الان تزوجوا وبنوا بيوت ، فماذا استفدت من الثانوية وبعدها الجامعة ؟ ) ،

وطلب من والدته الدعاء له بالتوفيق ، وهو يودعها متوجها الى مقر التدريب وبحضور كافة إخوانه .

 

آخر حرف :

وزارة الداخلية أعلنت عن التقديم للوظائف في القوات الخاصة للأمن البيئي على رتبة ( رقيب – وكيل رقيب ) لحملة شهادة البكالوريوس، و ( عريف ) لحملة شهادة الدبلوم ، و ( جندي أول ) لحملة شهادة الثانوية العامة .

اعجاب ومشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*