السبت, 2019-12-21 / 5:15 مساءً.
news image

إعلامنا أمانة

Shabaantawakol بتاريخ 21 ديسمبر 2019

 

الإعلام هو نقل و توصيل المعلومات للآخرين بمحتوى مفيد . و أساس الإعلام هو الإتصال فعندما يوصل الإعلامي معلومة للمتلقي عليه بتحديد موضوع معين لرسالته ، و أن يكون موضوعه ذات محتوى مفهوم و مفيد للمتلقي .
مهنة الإعلام مهنة شريفة فعلينا المحافظة على شرفها و صدقنا فيما نطرحه . و للأسف نشاهد بعض الإعلاميين من كتاب و مذيعي و مقدمي برامج يفتقدوا لبعض المصداقية فيما يطرحوه ، و أيضاً تغلب عليهم أهواءهم فينطقوا بما في أنفسهم و أهوائهم دون التفكير في المتلقي لما يطرحوه و يرسلوه له ، و للأسف هناك البعض يختار كلمات غير لائقة و يتحدث بها و هدفه الإثارة و الضجة الإعلامية فهنا ضاعت المصداقية و المهنة الإعلامية الشريفة ، نعم الضجة و الإثارة مطلوبة و لكن بإنتقاء الكلمات المقبولة و المهمة التي تهم المتلقي سواء كان مشاهد أو مستمع أو قاريء حتى يثق المتلقي بالمؤسسة أو الهيئة التي تستهدفه و تقوي الروابط بينها و بينه . و هناك بعض البرامج الرياضية هدفها الضجة و تضخيم المواضيع البسيطة و يتجرد معدوها و مقدموها و ضيوفها من الحيادية التي يجب أن يتحلى بها الإعلامي و يعميه تعصبه لناديه أو كرهه على نادي آخر فيسقط على هذا و ينال من هذا و يقزم هذا و يثير التعصب بين الجماهير و ربما تصل لكره بعضهم لبعض بسبب مذيع أو مقدم أو كضيف إعلامي في البرنامج و هناك من الجماهير من يبتعد عن هذه البرامج لأنها خرجت عن مسارها و نشاطها المطلوب منها . نتمنى نتمنى نتمنى و نناشد وزارة الإعلام و هيئة الإعلام المرئي و المسموع و هيئة الإذاعة و التلفزيون بمتابعة كل من يبث التعصب و يسيء لشخصيات إعتبارية أو تجاوزات إعلامية و معاقبته أشد العقوبة حتى يرتدع هو و من يفكر في ذلك مستقبلاً .
أعود و أقول : الإعلام مهنة شريفة و جميلة ، فلا تجعل أهواءك تغلب على ادائك لمهنتك ؛ لكي لا يضيع شرف المهنة ، و تخدش جمالها .

بقلم/ خالد الأمير
هيئة الإذاعة و التلفزيون

اعجاب ومشاركة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

*