المحليات

10 دول تشارك في معرض ساحة المنتجات والخدمات الدولية بـ”غرفة مكة”

مكة المكرمة – زهير الغزال

أطلقت الغرفة التجارية بمكة المكرمة معرض ساحة المنتجات والخدمات الدولية بمشاركة أكثر من 100 شركة من 10 دول، وشمل قائمة واسعة من المنتجات والخدمات المتنوعة، ويستمر حتى 16 سبتمبر الجاري، وذلك بساحة الاشتراكات بمقر الغرفة على طريق الأمير محمد بن سلمان بمخطط الزايدي، وفتحته أمام الجمهور وفق الاحترازات الصحية.
رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمكة المكرمة هشام محمد كعكي الذي دشن المعرض بحضور الأمين العام المهندس عصمت عبد الكريم معتوق وعدد من قناصل الدول الشقيقة والصديقة، أكد أن المعرض يشكل فرصة للقطاع الخاص والزوار عموما للاطلاع على المنتجات والخدمات، وسانحة للتبادل التجاري وعقد الشراكات مع ممثلي الشركات المشاركة من اندونيسيا، تايوان، تونس، باكستان، الفلبين، رومانيا، كينيا، تايلاند، أوكرانيا وليتوانيا.
وقال إن المعرض يفتح الباب أمام المصنعين السعوديين لعرض منتجاتهم للعالم من خلال اللقاءات الثنائية مع الشركات العارضة، كما يشكل فرصة للاطلاع المنتجات الدولية، ومعرفة المستجدات، معربا عن سعادته باستضافة هذه الفعالية الدولية، والتي سيتم دعمها بشكل اكبر قريبا باستضافة عدد مقدر من الشركات الدولية لتعزيز التبادل التجاري ودعم الصادرات السعودية وتجويد المنتجات والخدمات التي تناسب المواطن السعودي والقادمة من دول العالم.
من جانبه، أوضح القنصل التونسي في جدة وليد شقرون أن مبادرة غرفة مكة المكرمة مبادرة متميزة، تمكن الزوار من التعرف على منتجات من مختلف دول العالم، معربا عن سعادته بمشاركة عدد من الشركات التونسية التي تمثل فاتحة تعاون بين رجال الاعمال في البلدين الشقيقين.
الى ذلك، أشار القنصل التجاري بقنصلية باكستان في جدة سيد عبدالوحيد شاه إلى أن الشركات الباكستانية تقدم العديد من السلع ذات الشهرة والتميز بجودتها في الأسواق العربية والسعودية، كما تقدم منتجات جديدة يأمل في توفرها في السوق، مبينا أن غرفة مكة المكرمة تقدم عونا كبيرا للمنتجين والمستثمرين للوصول إلى السوق من خلال هذا المعرض.
شركات اندونيسية مختلفة تقدم نوعيات مختارة من منتجاتها عبر هذا المعرض، وتجد رواجا كبيرا في السوق السعودية. هكذا بدأ القنصل الاقتصادي الاندونيسي ادوين ساتيا حديثه، وتابع بقوله: وفرنا انواعا مختارة من المنتجات خاصة الأطعمة والبهارات والشاي للسوق السعودي الذي نعتبره من أضخم الأسواق في العالم، ويضم العديد من المنتجات، ونحن لدينا مكتب متخصص في جدة لتسويق المنتجات، وتسهيل توفيرها في الاسواق السعودية، ونشارك هنا لأننا نعتبر المعرض بوابة متميزة للتسويق.
إلى ذلك أوضح مساعد السفير التايواني موسى ما شان باين أن هناك نحو 20 شركة تايوانية تقدم منتجاتها في السوق السعودي، وعدد منها متخصص في توفير الأطعمة الحلال للسوق السعودي، إلى جانب بعض أنواع الاطعمة اليابانية، لافتا إلى أن جناحهم في المعرض يوفر مجموعة مختارة من المنتجات ويطمح في التسويق لها في السوق السعودي.
أمين عام غرفة مكة المكرمة المهندس عصمت عبد الكريم معتوق قال إن نشاط المعرض يدخل ضمن الاهتمامات العليا لغرفة مكة المكرمة، وستشهد الفترة المقبلة افتتاح اكبر مقر للمعارض في المنطقة، والمتمثل في مركز مكة المكرمة للمعارض والمؤتمرات، الذي يسهل كثيرا في الانفتاح على هذا النشاط ويعزز من فرص التبادل التجاري وتشجيع حركة الاستثمارات.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى