المحليات

وفد من جمعية البر بجدة يزور جامعة الملك عبد العزيز لتعزيز التعاون بينهما

جدة -عبد القادر رضوان

استقبل معالي رئيس جامعة الملك عبد العزيز بجدة الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي بمكتبه أمس وفداً من مسؤولي جمعية البر بجدة ضم الأستاذ محمد سعيد أبو ملحة عضو مجلس الإدارة رئيس نادي البر التطوعي التابع للجمعية، والمهندس سمير بن أحمد القرشي عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة المالية، والمهندس محيي الدين بن يحيى حكمي الرئيس التنفيذي والأستاذ حسين بن شهران مدير وحدة التطوع.
وجاءت الزيارة بغرض إلقاء الضوء على أهداف الجمعية وتعزيز التعاون مع الجامعة خاصة في المجالات التطوعية، بما يساهم في خدمة المجتمع وتعزيز المسؤولية الاجتماعية.
وقد رحب معالي مدير الجامعة بالضيوف مثمناً الأدوار المحورية التي تقدمها الجمعية لخدمة المجتمع، مؤكداً حرص الجامعة على الاضطلاع بمسؤولياتها الاجتماعية في ظل الرؤية التنموية 2030، والتوسع في الشراكات مع مختلف القطاعات ودعم الاعمال التطوعية.
ثم استعرض معاليه تاريخ الجامعة ومنجزات مدرائها السابقين مثمناً أدوارهم للارتقاء بهذا الصرح التعليمي الكبير.
كما قدَّم للضيوف صورة مشرفة من الدعم الذي تلقاه الجامعة منذ تأسيسها من ملوك هذه الدولة الرشيدة رحمهم الله وصولاً الى هذا العهد الزاهر بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين والزيارات التي كانوا يقومون بها للجامعة منذ كانت جامعة أهلية والتي تؤكد عنايتهم بالتعليم والبحث العلمي.
وهنأ معاليه القيادة الرشيدة والشعب السعودي بمناسبة حلول ذكرى اليوم الوطني.
من جهته شكر الأستاذ محمد سعيد أبو ملحة معالي الدكتور عبد الرحمن اليوبي رئيس الجامعة وثمَّن حرص الجامعة على خدمة المجتمع وبناء الشراكات وقال: إن زيارتنا تأتي في اطار تعزيز الشراكة القائمة مع الجامعة وتحويلها الى شراكة دائمة مستدامة من خلال تعزيز العمل المنظم والدائم والمكثف، ودعم العمل التكاملي والاستفادة من منسوبي الجامعة أساتذة وطلبة ومن الفرق التطوعية بالجمعية لدعم العمل الاجتماعي مبيناً أن وفداً من جامعة الملك عبد العزيز سيزور مركز هشام عطار للغسيل الكلوي بمناسبة اليوم الوطني، وهي إحدى ثمرات تعزيز التعاون بين الجانبين. وتحدث أبو ملحة خلال اللقاء عن نادي البر التطوعي وجهوده في خدمة المجتمع والاضطلاع بمسؤولياته بالتعاون مع مختلف القطاعات من خلال فرقه التطوعية التي قدمت جهوداً ملموسة في المجال البيئي والاجتماعي، مبيناً أن الفرق الهندسية التابعة للنادي تقوم الآن بعمل دراسات لتطوير الأحياء في جدة بالتنسيق مع أمانة جدة، مستشهداً بما قدمه الفريق الهندسي من دراسات لخدمة حي النسيم بجدة بحيث يكون حياً مثالياً.
أما المهندس سمير القرشي فقد شكر رئيس الجامعة على حفاوة الاستقبال مثمناً دور الجامعة في الاضطلاع بواجباتها المجتمعية وحرصها على عقد الشراكات مع المنظمات غير الربحية ومنها جمعية البر بجدة بما يترجم مستهدفات الرؤية التنموية، وأهدى المهندس القرشي كتابه الهندسي: (الإعجاز في ماء زمزم) لمعالي رئيس الجامعة.
وكان المهندس محيي الدين حكمي قد قدَّم خلال اللقاء عرضاً مرئياً موجزاً عن جمعية البر منذ تأسيسها مستعرضاً أهدافها الاستراتيجية وما تقدمه من برامج وأنشطة متنوعة تلامس حاجات الأسر والأيتام ومرضى الفشل الكلوي، ملقياً الضوء على منجزات الجمعية في مجال التحول الرقمي ودوره في دعم الخيري، إضافة الى حرص الجمعية على تحقيق الاستدامة من خلال عدد من المشاريع والشراكات مع مختلف القطاعات.. كما قدم نبذة عن مشروع الجمعية (جدة ديستيناشن) Jeddah Destination -مقصد جدة- الذي سيتم إنشاؤه في مقر الجمعية الكائن عند تقاطعي شارعي البترجي والعطاس بحي الزهراء والذي يعتبر نقلة نوعية في جمعية البر بما سوف يوفره من دعم لمساندة برامج الجمعية وأنشطتها.
وعبَّر المهندس الحكمي عن شكره لمعالي رئيس الجامعة على حفاوة الاستقبال مثمناً أدوار الجامعة التنموية وحرصها المستمر على دعم العمل الاجتماعي وعقد الشراكات مع القطاع غير الربحي بما يدعم دوره في خدمة المجتمع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى