المقالات

هندسة الرؤية السعودية 2030 لقطار الحرمين السريع

بقلم الدكتور : عبدالله آل مرعي

لاشك أن المملكة العربية السعودية في ظل قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو سيدي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظهما الله تمر بقفزات نوعية تضفي على المواطن السعودي ومن يقيم على هذه الأرض الطيبة ألوان من السعادة المتعددة.

وساهمت رؤية2030 الطموحة التي تعكس عن نهج القيادة السعودية المدروس في تحسين جودة الحياة ولن نحتاج في مقالنا هذا الغوص في عمق أسباب السعادة البشرية بقدر مانحتاج للحديث عن منجزات وإنجازات كبيرة تحققت على أرض الواقع هي وحدها التي تكفي عن كل المقالات والرؤى الفلسفية حول هذا الموضوع لإنها بإختصار حقيقة وواقع ملموس يؤكد أن سعادة السعودي من أولويات حكومة خادم الحرمين الشريفين أيده الله.

بالأمس القريب رأينا المشاريع العملاقة الضخمة التي تم تدشينها وكان من بينها قطار الحرمين السريع هذا المنجز الذي هندسته رؤية سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله يؤكد على أن هذه البلاد لن تتأخر بخدمة الإنسان على أرضها الطاهرة المباركة.

هذا المشروع العظيم (وكما تبين لغة الأرقام في الصورة التي ارفقناها مع المقال) لانبالغ وليس من باب المدح كذلك إذا قلنا ووصفنا أن هذه الأرقام كأنها أرقام فلكية وهو ماجعل هذا المشروع الجبار لامثيل ولاشبيه له في المنطقة.

نحن لانطيل في الحديث عن الإبداع الهندسي والفن المعماري الجميل الذي ظهرت فيه المحطات ولاعن التقنية العالية التي زودت به هذا المشروع لكن في الحقيقة الشيء المذهل هو الإمكانيات القوية التي أفاض بها سيدي خادم الحرمين الشريفين من كرمه على هذا المشروع الذي سيخدم ضيوف الرحمن عندما يؤذن في الناس بالحج ليأتوا من كل فج عميق لأداء مناسكهم في سهولة ويسر وطمأنينة وراحة.

كما أن الذي نختم به مقالنا هو نهج قيادتنا الفريد في إدارة اقتصاد البلاد ففي الوقت الذي ندشن فيه مشروعاتنا الكبيرة في ظروف اقتصادية عالمية صعبة تسببت لكثير من الحكومات إلغاء مشاريعها وايقافها لنرى فضل الله علينا بهذه القيادة الرشيدة والحكيمة التي تقودنا نحو مصاف الدول المتقدمة.

IMG 20220618 WA0150

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى