الاقتصاد

معھد البنك الإسلامي للتنمیة یطلق ” تطبیقاً رائداً ” لقراءة ” الكتب الإلكترونية

عمر شيخ – مكة المكرمة .

أعلن معھد البنك الإسلامي للتنمیة عن إطلاق تطبیق جدید لقراءة ” الكتب الإلكترونية ” مخصص لمنشورات الإقتصاد الإسلامي و التنمیة .

وتم تطویر التطبیق بالشراكة مع وكالة كوراسبوند التكنولوجیة للتسویق الرقمي، وھي شركة تابعة لشركة إثمار للإعلانات، ویقع مقرھا في المملكة العربیة السعودیة .

ویھدف التطبیق، الذي یفید من التقنیات الحدیثة المبتكرة وخبرة المعھد العریقة في نشر كتب الاقتصاد الإسلامي، إلى أن یكون بمثابة مستودع للمعرفة یمكن من خلاله للمستخدمین من جمیع أنحاء العالم الاستمتاع بتجربة غنیة في قراءة وتصفح منشورات الاقتصاد والتمویل الإسلامي .

ویعد التطبیق الجدید تطبیقًا شاملاً للأجھزة المحمولة سھل الاستخدام مع دعم للغات العربیة والإنجلیزیة والفرنسیة. وھو متاح حالیًا من خلال متجري أبل وقوقل، ومن المتوقع أن یتم
إصدار نسخة الحواسیب المكتبیة لاحقًا في عام 2022م .

ویمكن الحصول على التطبیق عبر الموقع الإلكتروني للمعھد (/org.isdbinstitute://htps ،حیث یستطیع المستخدمون شراء المنشورات من الموقع الإلكتروني، ومن ثم تنزیلھا وقراءتھا من خلال تطبیق قارئ الكتب الإلكترونیة على أجھزتھم المختلفة .

ویحتوي التطبیق على العدید من الممیزات المبتكرة، ومنھا :
• الأدوات القیاسیة للقراءة مثل: الإشارات المرجعیة، والبحث، وتحدید النصوص بالألوان، والمعجم المدمج، وإمكانیة إرفاق الملاحظات على النصوص المحددة، وما إلى ذلك .
• تصمیم حدیث للواجھة یعزز تجربة المستخدم.
• مشاركة عناوین الكتب الإلكترونیة والاقتباسات من خلال جمیع قنوات التواصل الإجتماعي .
• القدرة على تتبع النشاط القرائي للمستخدم، مثل: عدد الكتب المقروءة، وعدد ساعات القراءة،
وسرعة القراءة، وعدد الكتب التي تمت مشاركتھا.
• جمیع الكتب الإلكترونیة خاضعة للتشفیر بھدف منع المشاركة والنسخ والتوزیع.
• التزامن عبر أجھزة المستخدم.
• واجھة التطبیق متوفرة باللغات العربیة والإنجلیزیة والفرنسیة.

وفي معرض تصریحاته بھذه المناسبة، قال الدكتور/ سامي السویلم، المدیر العام للمعھد بالإنابة وكبیر الاقتصادیین في مجموعة البنك الإسلامي للتنمیة : ” ھدفنا من إصدار تطبیق القارئ الإلكتروني الجدید ھو رفع مستوى المعرفة في الإقتصاد الإسلامي . وسیكون قارئ الكتاب الإلكتروني منصة تفاعلیة مبتكرة، بأحدث ممیزات وإمكانیات الكتب الإلكترونیة في مجالي الاقتصاد والتمویل الإسلامي ” .من جانبه قال السید/ بلال سعید، مدیر تطویر الأعمال في شركة كوراسبوند : ” في المرحلة التالیة من مشروعنا، سننقل تطبیق قارئ الكتاب الإلكتروني الخاص بالمعھد إلى منصات أخرى ، تشمل :- ( ویندوز ) – و ( ھواوي ) – و – ( قوقل كروم ) ، لإیجاد إمكانیة وصول أوسع. وسنقوم أیضًا بدمج خوارزمیة تعتمد على الذكاء الاصطناعي من أجل اقتراح الكتب ذات الصلة للقراء بناءً على استجاباتھم وتفضیلاتھم ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى