المحليات

مشروعات أمانة جازان تواكب طموحات الرؤية وتعزز جودة الحياة

جـازان – عبدالله مشهور 

تسعى أمانة منطقة جازان لاستثمار إمكانات المنطقة ومقوماتها السياحية، عبر طرح العديد من الفرص الاستثمارية، حيث شملت تلك الفرص مؤخرًا 320 فرصة استثمارية، منها 14 فرصة كبرى ستوفر العديد من الفرص الوظيفية مواكبة لرؤية المملكة 2030.

ويبرز من تلك الفرص الاستثمارية النوعية، مدينة ألعاب مائية على الساحل الشرقي لمدينة جيزان، ومطعم عائم وسوق للأسماك، إلى جانب فرص أخرى تتنوع بين منتجعات سياحية ومدن ترفيهية ومولات تجارية ومقاهي عصرية، وغيرها من الفرص التي تنتظر المستثمرين والمهتمين ورواد الأعمال.

كما حرصت أمانة منطقة جازان على تنمية إيراداتها في السنوات الأخيرة، حيث جرى توقيع 51 عقدًا استثماريًا لعدد من الأنشطة من أبرزها استثمارات الواجهة البحرية الشمالية التي تضم سلسلة مطاعم عالمية ومقاهي عصرية، كما جرى تأجير عدد من قطع الأراضي في المخططات لإقامة أندية رياضية وصحية، وفنادق وأبراج سكنية ومطاعم مميزة على الواجهات البحرية.

وأكد أمين منطقة جازان الأستاذ نايف بن سعيدان أن مشروعات مبادرات برنامج التحول الوطني ضمن برامج رؤية المملكة، تأتي في صدارة أولويات أمانة المنطقة والبلديات المرتبطة بها حيث يبلغ العدد الكلي لمشروعات المبادرات 197 مشروعًا، تم -بفضل الله – الانتهاء من تنفيذ 134 مشروعًا منها، فيما يجري العمل على تنفيذ 63 مشروعًا، حيث تتوزع تلك المشروعات إنشاء وتطوير شبكة الطرق الحضرية، وتصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول، وإنشاء وتطوير المباني و المرافق البلدية، ومبادرة أنسنة المدن، وكذلك معالجة التشوه البصري.

وتولي أمانة منطقة جازان اهتماماً كبيرًا بتنفيذ مشروعات الباب الرابع بميزانية الأمانة والبلديات المرتبطة بها، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 647 مشروعًا، فيما يجري العمل على تنفيذ 159 مشروعًا، وتتنوع تلك المشروعات بين إنشاء الحدائق والساحات والمتنزهات وممرات المشاة و الملاعب، وإنشاء المباني البلدية والمرافق العامة، ودرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار، والسفلتة والأرصفة والإنارة في الشوارع والأحياء و غيرها من مشروعات البنية التحتية.

ونفذت أمانة منطقة جازان العديد من المشروعات الحيوية التي شملت مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري، والانتهاء من تنفيذ مبنى أمانة منطقة جازان الجديد، وإنجاز مشروع جسر تقاطع دوار التوحيد، واستكمال الواجهة البحرية الشمالية بمدينة جيزان، وافتتاح مشروع حماية وتحسين الواجهات البحرية الجنوبية.

وتقوم أمانة منطقة جازان حاليا بتنفيذ العديد من المشروعات ومن أهمها مشروع تطوير محاور الطرق بمدينة جيزان الذي يتم تنفيذه بطريق الكورنيش الشمالي الذي يربط المدينة بجامعة جازان ضمن مبادرة معالجة التشوه البصري في المدن السعودية، حيث يتضمن المشروع إنشاء مسارات للدراجات وممشى صحي بما يسهم في تعزيز جودة الحياة بمدينة جيزان، فيما تنفذ الأمانة حاليًا 10 مشروعات سفلتة وأرصفة وإنارة بمشروع ضاحية الملك عبدالله بن عبد العزيز السكنية بجازان.

وتواصل أمانة منطقة جازان تخطيطها المستقبلي لتنفيذ العديد من المشروعات المهمة ذات الأثر الحيوي في الارتقاء بجودة الخدمات ومن أبرزها مشروع إنشاء محطات وشبكات تصريف مياه الأمطار للأحياء الشمالية بمدينة جيزان، وطرح مشروع لتحسين مداخل مدينة جيزان تحسيناً للمشهد الحضري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى