المحليات

مستشفى الولادة بمكة المكرمة يحصل على المركز الثاني على مستوى مستشفيات المملكة في “برنامج وازن”

مكة المكرمة – حصل مستشفى الولادة والأطفال عضو التجمع الصحي بمكة المكرمة على التميز في التحسين ورفع مستوى الآداء في “برنامج وازن” الذي تنفذه وزارة الصحة, حيث حقق المركز الأول على مستوى مستشفيات مكة المكرمة والمركز الثاني مكرر على مستوى مستشفيات الولادة والأطفال بالمملكة ضمن تقييم برنامج وازن للربع الثاني ٢٠٢١م.
واشتمل التقييم على عدد من الخدمات والبرامج التي يقدمها المستشفى منها، تجربة المريض، والجودة وسلامة المرضى، والوصول للخدمة، والموارد البشرية، والموارد الذاتية، والتدريب والتعليم المستمر، ورضا الموظفين.
ويعد مستشفى الولادة والأطفال المستشفى المرجعي في مكة المكرمة في تخصص الولادة والأطفال حيث جرى خلال الفترة الماضية تطوير وتحسين الخدمات الصحية في الأقسام المختلفة للمستشفى.
وعبّر المدير التنفيذي الدكتور هلال المالكي عن شكره لجميع منسوبي المستشفى على جهودهم في سبيل الرقي بمستوى الخدمات الصحية التي أسهمت في هذا الإنجاز وما تحقق قبلها من إنجازات، وبتكاتف الجميع ستتوالى الإنجازات وتتحقق تطلعات ولاة أمرنا في تقديم الخدمات الصحية بكل يسر وسهولة.
يذكر أن وزارة الصحة اعتمدت برنامج وازن الذي يهدف إلى تحقيق أهداف رؤية 2030، وإعداد التقارير عن نتائج أداء 100 مستشفى حول المملكة، في سبيل مراجعة وتحسين الأداء، وعكسها لأصحاب القرار، بالإضافة إلى دعم المستشفيات في تنفيذ غاياتها وخططها الإستراتيجية وفق المؤشرات؛ لضمان تحقيق أهدافها، ومبادراتها، ومشروعاتها المعتمدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى